منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




18 % نموا في الإيرادات المجمعة للمصرية للاتصالات خلال ٩ أشهر


نمت الإيرادات المجمعة للشركة المصرية للاتصالات بنسبة 18% خلال الفترة من يناير وحتى 30 سبتمبر 2020 (9 شهور ) مسجلة 22.3 مليار جنيه مصري ، وذلك مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق عليه.


وأرجع تقرير نتائج أعمال الشركة الصادر اليوم ، النمو في الإيرادات إلى الزيادة في إيرادات وحدات أعمال التجزئة البالغة 31% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق في ضوء الارتفاع القوي في إيرادات خدمات البيانات.


وارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت ومشتركي الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 9% و16% على التوالي، مع وصول عدد مشتركي خدمات المحمول إلى 7.1 مليون عميل بنسبة نمو قدرها 55% مقارنة بنفس المدة من العام السابق.


وبلغ الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 7.5 مليار جنيه محققا هامش ربح قوي نسبته 34% ، وبتحييد أثر تكلفة برنامج المعاش المبكر بعام 2019 والبالغة 1.3 مليار جنيه، يحقق الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك زيادة قدرها 45% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.


وحقق الربح التشغيلي نسبة نمو 46% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق (بعد تحييد أثر برنامج المعاش المبكر) مدعوما بنمو الإيرادات ذات الهوامش المرتفعة والتي محت أثر الارتفاع في تكاليف الاهلاك والاستهلاك والبالغ 35% مقارنة بنفس المدة من العام السابق.


وبلغ صافي الربح بعد الضرائب 3.5 مليار جنيه محققا ارتفاع نسبته 3% خلال فترة التسعة أشعر الأولى من العام 2020 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق عليه ، فيما بلغ صافي الربح في الربع الثالث من العام 1.5 مليار جنيه بنسبة نمو 14% عن العام السابق


وبلغت النفقات الرأسمالية 6 مليارات جنيه بنسبة 27% من إجمالي الإيرادات المحققة.


وسجل صافي الدين مبلغ 16.9 مليار جنيه محققا نسبة صافي الدين من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على أساس سنوي مقدارها 1.7 مرة مقارنة ب 2.1 مرة بنهاية عام 2019 (بعد تحييد أثر برنامج المعاش المبكر)، بينما استمر سعر الفائدة الفعلي في الانخفاض إلى 6.3%.


وحقق صافي التدفق النقدي التشغيلي رقما قياسيا بالنسبة للشركة حيث بلغ 5.7 مليار جنيه بالتوازي مع النمو المستمر في الإيرادات.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/11/12/1398221