منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«بالم هيلز» تستهدف توريق جزء من محفظتها بقيمة 1.5 مليار جنيه قبل نهاية العام


الشركة تستحوذ على قطعة أرض بمساحة 41 فدانا لإقامة مشروع تجارى

تستهدف شركة بالم هيلز للتعمير إنهاء عملية التوريق لجزء من محفظتها بقيمة 1.5 مليار جنيه قبل نهاية العام الجارى.

وأشار ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة الشركة، إلى استمرار «بالم هيلز» فى إجراءات صفقة التوريق لإجمالى محفظة بقيمة 1.5 مليار جنيه قبل نهاية العام الجارى.

وتستهدف الشركة الوصول بحجم المبيعات إلى 12 مليار جنيه بنهاية العام الجارى، وأكد منصور وجود إقبال قويً خلال معرض سيتى سكيب العقارى، والذى ساعد الشركة فى الاقتراب من مستهدفاتها.

كما استحوذت شركة «بالم هيلز» على قطعة أرض مخصصة للتطوير التجارى، تمتد على مساحة 41 فدانا بغرب القاهرة بقيمة 3,620 جنيه للمتر المربع.

وحصلت الشركة على قطعة الأرض من خلال مناقصة عن طريق هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وستقوم الشركة بسداد %35 كدفعة مقدمة ودفع المبلغ المتبقى على مدار ثلاث سنوات بدفعات ربع سنوية.

وأشارت الشركة إلى أن قطعة الأرض تتميز بموقع استراتيجى فى قلب بالم هيلز أكتوبر بين المراحل 1-5 ومشروع بامبو والتى سيتم تحويلها لنقطة محورية ببالم هيلز أكتوبر الجديد.

وتوقعت «بالم هيلز» أن يكون لديها مساحة مبنية تصل إلى 98 ألف متر مربع، على أن تبدأ التسليمات بعد 4-5 سنوات.

وقال ياسين منصور، إن تلك الإضافة ستعود على محفظة أراضى الشركة بفوائد اقتصادية متوسطة إلى طويلة الأجل للمساهمين.

بالإضافة إلى سيولة إضافية من خلال تدفقات نقدية متكررة من المشروعات التجارية المتوقعة بغرب القاهرة فى بالم هيلز أكتوبر.

وتابع منصور أن المشروع من المتوقع أن يستهدف حوالى 50 ألف نسمة فى مشروعات الشركة القائمة والمشروعات المحيطة بالشيخ زايد ومدينة السادس من أكتوبر.

ولفت إلى أن هذه الفرصة الاستثمارية ستتيح إمكانية الشراكة مع علامات تجارية وسلاسل تجزئة عالمية بغرض إنشاء وجهة جديدة فى وسط المدينة الجديدة ببالم هيلز أكتوبر.

وأردف منصور، أن هذه الأرض ستمنح الشركة مساحة تجارية جيدة لتكون بمثابة محفز لمحفظة الإيرادات المتكررة فى غرب القاهرة على غرار المكون التجارى بمشروع بالم هيلز القاهرة الجديدة على مساحة 420 ألف متر مربع بشرق القاهرة.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة نمو أرباحها بنسبة %104.4 خلال الربع الثالث من عام 2020 لتصل إلى 254.4 مليون جنيه، مقارنة بصافى أرباح 124.5 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2019، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الربع الثالث من العام الجارى لتصل إلى 1.5 مليار جنيه، مقابل إجمالى إيرادات 1.1 مليار جنيه خلال الربع الثالث من العام الماضى.

وصعد مجمل ربح النشاط خلال نفس الفترة إلى 569.5 مليون جنيه مقابل 437.3 مليون جنيه بالفترة المماثلة، وسجلت تكاليف النشاط مبلغ 964.5 مليون جنيه، مقابل 659.3 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

وتعليقا على نتائج الأعمال، قال منصور، إن الأداء شهد تحسنًا ملحوظًا مقارنة بالربع الثانى من العام الجارى، على الرغم من تداعيات انتشار فيروس كورونا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بالم هيلز

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/11/17/1399251