منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“كورونا” يقلل جاذبية “زينة الكريسماس”


عادل: “بابا نويل” يرتدى الكمامة ويصل سعره 5 آلاف جنيه.. وشجرة الكريسماس تبدأ من 60 جنيها

انخفض الطلب على مستلزمات الزينة بسبب تعليق إقامة احتفالات رأس السنة فى الفنادق والنوادى والمدارس ، لمنع التجمعات التى تساعد على انتشار فيروس «كورونا».

قال أحمد أبو جبل، رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن تعليق إقامة حفلات الكريسماس وأعياد الميلاد المجيد، تخوفا من تداعيات انتشار فيروس كورونا، أحد الأسباب الرئيسية وراء تراجع الطلب.

أوضح أبوجبل، أن واردات مستلزمات الاحتفال منها «شجرة الكريسماس، وبابا نويل» تشهد تراجعا سنويا منذ فترة ، نظرا لاكتفاء التجار ببواقى الموسم الماضية، وزيادة أسعار الشحن عدة مرات متتالية عقب انتشار الوباء.

قدر تراجع مبيعات أدوات زينة أعياد الميلاد خلال العام الحالى بنحو %30 مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضى.
أضاف أن تراجع الطلب جاء نتيجة ضعف القدرة الشرائية للمستهلكين، رغم عدم ارتفاع الأسعار واستقرارها عن معدلات العام الماضى.

وقال محمد العشرى، عضو شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أنواع الزينة مختلفة ويتم إطلاق عليها اسم «بولات» مثل الكور والأجراس والنجوم ولعب الهدايا الفارغة وأشكال بابا نويل الصغيرة وورق التول والحروف وغيرها والتى يتراوح سعرها ما بين 20 و50 جنيها للقطعة.

أشار العشرى، إلى أن الفنادق الكبرى والمولات والسلاسل التجارية، كانت تقبل على الحجم الكبير من بابا نويل «سنتاكلوز» بأنواعه الثابتة والمتحركة، إلا أن تراجعت خلال الموسم الحالى، ويتراوح أسعارها ما بين 3 و5 آلاف جنيه».

أضاف أن أسعار أشجار الكريسماس تبدأ من 60 جنيها وتصل 100 جنيه لغير المزينة، بينما الأشجار ذات الأوراق الكثيفة، تبدأ أسعارها من 700 وتصل إلى 950 جنيها.

أوضح أن %80 من الزينة المعروضة بالمحلات مستوردة، من الصين والتى تعد من أكبر المصدرين للهدايا للسوق المحلى.

أشار علاء عادل، سكرتير شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، إلى اختلاف ديكورات وزينة الاحتفال برأس السنة الجديدة 2021، وظهر بابا نويل مرتدى كمامة، تخوفا من تداعيات انتشار الفيروس.

أضاف إن الإقبال متراجع على زينة الكريسماس و« بدلة بابا نويل « بنسبة تتراوح بين 20 و%30، بسبب تعليق إقامة حفلات التى تقام بالمدارس. 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكريسماس

منطقة إعلانية

نرشح لك

الكريسماس
«الأسواق» تستعد لـ«الكريسماس»

https://alborsaanews.com/2020/12/15/1405585