منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الزراعة: 100 مليار جنيه استثمارات صناعة الدواجن فى مصر


“الزراعة” تبحث آليات تطوير بورصة الدواجن مع “القليوبية”

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن صناعة الدواجن صناعة استراتيجية مهمة، توفر حوالى 3 ملايين فرصة عمل، وتبلغ استثماراتها حوالى 100 مليار جنيه.

أضاف أنه تم بحث ملف بورصة الدواجن، خلال اجتماعه مع عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، للعمل على تطويرها واستعادة دورها.

وأوضح القصير أن محافظ القليوبية أكد أنه تجرى حاليا دراسة تطوير البورصة، وعلاج المشاكل التى واجهتها، باعتبارها تقع ضمن اختصاصات المحافظة.

وقال إن وزارة تبذل قصارى جهدها للنهوض بصناعة الدواجن وتنميتها، مشيرا إلى أنه تم وضعها ضمن مبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، للاستفادة من القروض بالفائدة الميسرة 5%، لمساعدة صغار المربين، لتحويل مزارعهم من النظام المفتوح إلى النظام المغلق، من أجل مضاعفة الإنتاج وزيادة عدد دورات الإنتاج.

أضاف أن جهود الوزارة أثمرت مؤخرا عن اعتماد وموافقة المنظمة العالمة للصحة الحيوانية على اعتماد 14 منشأة خالية من مرض إنفلونزا الطيور، فضلا عن طلبات لحوالى 24 منشأة أخرى جارى استكمال مستنداتهم، الأمر الذى يؤدى إلى استعادة ريادة مصر فى هذا المجال، وفتح أسواق خارجية للتصدير، بعد الوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن وبيض المائدة، حيث تم بالفعل التصدير إلى غانا، وبدء إجراءات التصدير إلى الإمارات.

وكان وزير الزراعة قد أصدر قرارا باستكمال تشكيل مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، وضم لأول مرة ضمن الأعضاء المختارين، ممثلين عن صغار مربى الدواجن، لعرض وجهات نظرهم وتكامل الرؤى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/12/15/1406406