منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الصين تتعهد بإشراف أفضل على تصنيفات السندات


تعهد البنك المركزي الصيني بتحسين مستوى إشرافه على التصنيف الائتماني للسندات في البلاد بعد معاناة سلسلة من الشركات المدعومة من الدولة من التعثر في السداد.

وقال بان قونج شنج، نائب محافظ بنك الشعب الصيني، إن المشاكل التي واجهت الصناعة تضم ارتفاع مستوى تقديرات الجدارة الائتمانية بشكل مبالغ فيه.

وأوضح شنج، في بيان حديث على الموقع الإلكتروني لبنك الشعب الصيني، أن شركات التصنيف الائتماني يجب أن تعمل بشكل جاد لتحسين قدراتها وجودة أعمالها.

وذكرت وكالة أنباء “بلومبرج”، أن البيان الحديث صدر عقب اجتماع انعقد يوم الجمعة وشارك فيه مسئولون من اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح ولجنة تنظيم البنوك والتأمين الصينية ولجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية، ولم يذكر البيان الإجراءات المحددة التي سيتخذها البنك المركزي في البلاد.

وأشارت “بلومبرج” إلى أن هناك سلسلة من الشركات المملوكة للدولة تخلفت عن سداد ديونها في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك صانع السيارات الصيني “بريليانس أوتو جروب هولدينجز” الذي يرتبط بشركة “بي إم دبليو” الألمانية لصناعة السيارات.
وارتفعت التكهنات التي تدور حول إمكانية سماح بكين بفشل الشركات الضعيفة المملوكة للدولة، خاصة في ظل تعافي الاقتصاد الصيني من الركود الناجم عن تفشي وباء كوفيد-19.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/12/15/1406469