منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اللجنة العلمية: زيادة الإصابات بكورونا تشير إلى مرحلة صعبة


قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا إن هناك زيادة فى أعداد الإصابات بفيروس كورونا مؤكدا أن الإجراءات الاحترازية أمر إلزامي وليس ترفيهيا بالنسبة للمواطنين.

وأضاف حسنى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد أن هذه الفترة لا يوجد بها رفاهية او استهتار والمرحلة المقبلة صعبة للغاية.

ولفت إلى أن مصر لديها العديد من المستشفيات الجاهزة لاستقبال أى أعداد من المصابين بفيروس كورونا مشيرا الي ان قرارات مجلس الوزراء صارمة وعلى الجميع الالتزام لعدم التعرض لمشكلات.

وكشف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن الفترة المقبلة سيكون بها قرارات هامة موضحا ان الحكومة قررت اليوم عدم التجمعات وعدم اقامة الأفراح و الحفلات فى قاعات مغلقة حفاظا علي امن وامان وسلامة المواطنين.

قال إن اللقاح الصينى سينو فارم آمن تماما وتم اجراء أكثر من عملية تجارب عليه وثبت فعاليته والأبحاث العالمية أكدت أن اللقاح الصيني فعاليته 86% .

وأضاف حسني أنه من الوارد الاعتماد على لقاحات أخري بجانب سينو فارم و إكسفورد موضحا أنه خلال الأسبوعين المقبلين سيتم البدء في تطعيم المصريين باللقاح الصينى.

ولفت رئيس اللجنة العلمية أن مصر لديها خطة للتعاقد على العديد من اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا المستجد موضحا أنه تم التعاقد بالفعل على اللقاح الصيني.

وأضاف حسني أن اللقاح الصينى جرت عليه العديد من التجارب وثبت فعاليته لافتا الي ان الجميع عليهم الاستماع لقرارات الحكومة وعدم الاستماع للمشككين فى اللقاحات التى تعاقدت عليها مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/12/16/1406817