منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مصادر: منال حسين مستمرة فى رئاسة “نيو سيتى” بعد استحواذ “نيشن بلدرز” عليها


قالت مصادر قريبة الصلة من صفقة استحواذ صندوق الاستثمار الإنجليزي نيشن بلدرز على حصتى سميح ساويرس وشركة أوراسكوم للتنمية فى شركة “نيو سيتى”، إن رئيسة مجلس الإدارة الحالية منال حسين ستستمر فى منصبها بعد الصفقة.

واستحوذ الصندوق الانجليزى على حصة ساويرس وأوراسكوم للتنمية مقابل 365 مليون جنيه، ووفقًا للمصادر التى تحدثت لـ”البورصة” ستشهد الأيام المقبلة تغييرات بمجلس إدارة الشركة على أن تظل منال حسين بمنصب رئيس مجلس إدارة شركة نيو سيتى.

وأشارت المصادر إلى أن الصندوق الانجليزي لديه خطة للتوسع في السوق المصري ومنطقة الشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة بمجالات الرعايا الصحية والقطاعات الاستهلاكية الأغذية والمشروبات والسلع الاستهلاكية وتجارة التجزئة والرعاية الصحية والتعليم والخدمات.

وأشارت المصادر إلى أن الصندوق يعمل على الاستحواذ على أقلية كبيرة أو السيطرة على حصص في الشركات الأفريقية ذات الإمكانات البارزة.

وشهد سوق صفقات خارج المقصورة، الأحد الماضى تنفيذ صفقة على 365 ألف سهم من أسهم شركة نيو سيتي للإسكان والتنمية، “أوراسكوم للإسكان التعاوني سابقاً” بقيمة تبلغ 365 مليون جنيه.

كما عملت هيرميس للوساطة بالأوراق المالية كسمسار للطرف المشترى، وقلمت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية بسمسار الأطراف البائعة وقام مكتب معتوق بسيونى والحناوى بدور المستشار القانونى للصفقة.

ويضم هيكل مساهمى «أوراسكوم للاسكان التعاونى» سميح ساويرس بحصة أغلبية ومستثمر أجنبي بحصة أقلية بجانب حصة 35.25% لصالح أوراسكوم للتنمية.

وتعد «أوراسكوم للإسكان التعاونى» المالك والمطور لمشروعات إسكان تعاونى محدودى الدخل منها وحدات مشروع هرم سيتى على مساحة 620 فداناً بمدينة السادس من أكتوبر الذى تم إطلاقه عام 2007، بجانب مشروع قنا جاردنز بمساحة 800 ألف فدان.

وأفصحت شركة أوراسكوم للتنمية للبورصة المصرية الإثنين الماضى، عن موافقة مجلس الإدارة، على بيع كامل حصة الشركة البالغة 35.25% بشركة “نيو سيتى للإسكان والتنمية بقيمة 128.6 مليون جنيه.

وأشارت الشركة إلى أن عملية البيع تأتي ضمن استراتيجية الشركة في بيع عدد من الأصول غير الاستراتيجية لتحديد أولويات الشركة وتعزيز الجهود فى مجالات الأعمال الأساسية.

وحققت أوراسكوم للتنمية مصر، خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، أرباحاً بلغت 357.4 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 501.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/12/17/1406769