منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بيع 1000 سيارة “سكودا أوكتافيا A8” بعد شهرين من طرحها


قال نادر نبيل المدير العام لعلامة سكودا بشركة كيان إيجيبت، إن السيارة الجديدة سكودا أوكتافيا«A8 حققت طفرة بيعية فى وقت وجيز وباعت الشركة منها ما يزيد على 500 سيارة فى شهر واحد ارتفعت إلى 1000 وحدة منذ طرحها، وهو ما يقرب من إجمالى مبيعات العلامة خلال العام الماضى.

وأكد نبيل على زيادة الطلب على سكودا أوكتافيا «A8» 2021 منذ بداية طرحها فى السوق المصرى خاصة أن الحصص الاستيرادية للسيارة غير كافية للسوق المصرى، ما أدى إلى زيادة الحجوزات على السيارة ويتم الاستلام بعد شهرين من الحجز.

أوضح أن الشركة تحاول حل هذه الأزمة وزيادة الحصص الاستيرادية بداية العام المقبل وتفادى تراكم الحجوزات بسبب فيروس كورونا.

وأشار مدير عام قطاع سكودا فى شركة كيان إيجيبت إلى أن ظاهرة «الأوفر برايس» الموجودة حالياً على معظم الطرازات جاءت نتيجة زيادة الطلب على السيارات.

وقال نبيل، إن الشركة تستهدف زيادة مبيعاتها وتنمية حصتها السوقية لتصل إلى 5.5 ألف مركبة، مع تسجيل معدلات نمو تتجاوز %40، مقارنة بالعام الماضى.

وكشف نبيل، أن الشركة تسعى للتواجد ضمن أفضل 3 علامات تجارية مبيعاً للسيارات فى السوق المحلى، بالتوازى مع تنفيذ خطوات ثابتة، فى ضوء تحقيق استراتيجيتها فى منطقة شمال أفريقيا، ومن هذا المنطلق يعد عامل أساسى وراء تكليف «سكودا» بتولى الدور القيادى لمنطقة شمال أفريقيا داخل مجموعة فولكس فاجن، مشيراً إلى أن الخطط الطموحة ستسهم فى زيادة تطوير علامة سكودا التجارية ومجموعة فولكس فاجن فى هذه المنطقة المهمة للغاية».

وقال نادر نبيل، إن جائحة «كورونا» أثرت بالسلب على الشركة مثلما حدث لمعظم الشركات على مستوى العالم، مؤكداً تراجع المبيعات بشكل كبير فى الربع الثانى من العالم الخارجى بسبب إغلاق وحدات المرور وقلق المستهلك من الشراء فى هذا الوقت تجنباً ما يحدث بسبب الفيروس.

وأضاف أن الشركة استطاعت التصدى لتبعات انتشار الفيروس وهو ما ظهر جلياً فى تحقيق طفرة بيعية خلال النص الثانى من العام وتحقيق الهدف المرجو من المبيعات هذا العام.

وكشف نبيل، أن اكثر السيارات مبيعاً هذا العام هى موديل سكودا كوديك الذى شهد إقبالاً كبيراً من المستهلكين وتأتى سكودا أوكتافيا فى المركز الثانى من حيث إجمالى مبيعات الشركة.

وأشار إلى اعتماد الشركة على خط الإنتاج الموجود لجميع الموديلات مع إضافة العديد من الفئات الجديدة لجميع الموديلات فقط.

وتوقع نبيل تضاعف مبيعات الشركة خلال العام المقبل فى ظل توصل بعض شركات الأدوية حول العالم للقاح لفيروس «كورونا»، مما يبشر بانحسار انتشار الفيروس الذى التحدى الأبرز للاقتصاد العالمى.

وأشار مدير عام قطاع سكودا إلى توسع الشركة فى إنشاء وتدشين مراكز الخدمة وخدمات ما بعد البيع ومحاولة تغطية جميع مناطق الجمهورية مع التنسيق مع الموزعين للعلامة، فى إطار حرص الشركة على تلبية رغبات عملائها عبر تقديم عروض ترويجية مختلفة تتماشى مع مختلف فئات المستهلكين.

وقال نبيل، إن الشركة الأم تعتزم إطلاق الشركة الطراز سكودا فابيا مطلع العام 2022 فى مصر، ولفت إلى أن الشركة تدرس تدشين السيارات الكهربائية فى مصر فى أقرب وقت.

وقال إن الشركة قدمت السيارة سكودا أوكتافيا الجديدة كلياً أو أوكتافيا A8 للسوق المصرى بثلاث فئات، وهى Ambition وStyle وأخيراً الفئة الخاصة والأكثر رياضية RS، وتأتى أوكتافيا A8 بتصميم جذاب ذو طابع جريء ورياضى، كما أن أبعاد السيارة الجديدة الكبيرة توفر أعلى مستويات الراحة والرحابة داخل المقصورة، وتضم تجهيزات فارهة لا توجد عادة فى السيارات من الفئة نفسها.

وحسب الفئة المختارة، يوجد شاحن الهواتف المحمولة Wireless Charger والمصابيح الرئيسية والخلفية العاملة بالكامل بأضواء Matrix LED، بخلاف التكييف الأتوماتيكى الذى يمكن فصل درجة حرارته فى منطقتين مختلفتين Climatronic dual zone AC system، وأيضاً جلود ألكانترا الفاخرة على المقاعد وألواح الأبواب، بالإضافة إلى نظام التعليق الرياضى RS Sport suspension system الخاص بالفئة RS الرياضية تحديداً، والعديد من التجهيزات الحصرية الأخرى.

وأشار «نادر نبيل» إلى الفنتان الأولى والثانية Ambition /Style مجهزتين بمحرك قوى من فئة TSI سعة 1.4 لتر يولد 150 حصان مع عزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أتوماتيكى من 8 سرعات Shift By Wire، ويمكن الوصول من صفر إلى 100 كلم/ساعة مع هذا المحرك فى غضون 4 ثوان، قبل تسجيل سرعة قصوى مقدارها 223 كلم/ساعة.

وتأتى الفئة الأولى Ambition بسعر يبلغ 400 ألف جنيها مصرى، بينما تأتى الفئة الثانية Style بسعر يبلغ 460 ألف جنيه مصرياً.

حوار- زمزم مصطفى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سكودا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/12/17/1406901