منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




1.3 مليار جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء بأسوان خلال 6 سنوات


قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، إن إجمالي الاستثمارات في نطاق قطاع أسوان التابع لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء والذي يبلغ عدد المشتركين به حوالي (540) ألف مشترك، بلغ 1.3 مليار جنيه وذلك خلال الفترة من يوليو 2014 حتى يونيو 2020.

وأضاف شاكر- فى تصريح اليوم /الإثنين/- أنه تم تنفيذ أعمال توسعة وإحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين من خلال تنفيذ عدة خطط (خطة طموحة – خطة ذاتية – إحلال هوائيات)، بالإضافة لمشروعات منفذة للغير.. لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ الخطة الطموحة والممولة بقرض من الدولة لتطوير الشـبكات خــلال الفترة من يوليو 2017 حتى يونيو 2020 بتكلفة وقدرها 500 مليون جنيه، كما تم تنفيذ الخطة الذاتية خلال الفترة من يوليو 2014 حتى يونيو 2020 بقيمة تبلغ حوالي 140 مليون جنيه.

وأوضح أنه تم تنفيذ خطة لإحلال الهوائيات ذات الجهد المتوسط بكابلات أرضية خلال الفترة من يوليو 2017 حتى يونيو 2020 بعدد 124 عملية بإجمالي أطوال كابلات بلغ 44 ألفا و641 كيلومترا بمقدار 60 مليون جنيه.

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أنه في مجال تنفيذ المشروعات للغير، قامت الشركة بدراسة وتنفيذ المشروعات المطلوبة للغير للبنية التحتية لمرافق الكهرباء بالمدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، وتغذية المشروعات القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والمصانع والمدارس والري، وغيرها من المشاريع التي تسهم في تنمية المجتمع وتحقيق حياة أفضل للمواطن بقيمة بلغت حوالي 600 مليون جنيه.

وقال إنه في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية بتنفيذ مشروعات مبادرة “حياة كريمة” والتي تهدف لرفع كفاءة التغذية الكهربائية للقرى الأكثر احتياجا لعدد (9) قرى بمحافظة أسوان، فقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى وسيتم الانتهاء من تنفيذ باقي المراحل بانتهاء العام المالي 2023/2024.

وحول توصيل التيار الكهربائي لاستصلاح 40 ألف فدان بتوشكى، أوضح الوزير أن شركة مصر العليا أشرفت على مشروع توصيل التيار الكهربائي لاستصلاح 40 ألف فدان بمنطقة جنوب الوادي – توشكي ومحافظة أسوان لصالح جهاز الخدمة الوطنية بقيمة 92 مليون جنيه بإجمالي أحمال كهربائية 50,7 ميجا فولت أمبير وتم الانتهاء من تنفيذ المشروع وإطلاق التيار الكهربي بشهر أكتوبر 2020.

ولفت إلى أن مكونات الشبكة ارتفعت خلال الفترة من يوليو 2014 حتى يونيو 2020 بالكميات الآتية: موزعات الجهد المتوسط من 24 موزعا لتصبح 29 بنسبة زيادة 21%، وخطوط هوائية جهد متوسط من 2624 كيلومترا لتصبح 3140 بنسبة زيادة 20%، وكابلات جهد متوسط من 1271 كيلومترا لتصبح 1811 بنسبة زيادة 42%، ومحولات توزيع من 3721 محولا لتصبح 4320 بنسبة زيادة 16%، وتوسعات محولات من 975.6 م.ف.أ. لتصبح 1315.89 م.ف.أ. بنسبة زيادة 35%، وخطوط هوائية جهد منخفض من 4433 كيلومترا لتصبح 5431 بنسبة زيادة 23%، وكابلات جهد منخفض من 338 كليومترا لتصبح 416 بنسبة زيادة 23%.

وأشار الوزير إلى أنه سعياً لتحقيق رضاء السادة العملاء فقد تم تطوير الخدمات المقدمة لضمان استمرارية التغذية بأعلى جودة مع تقليل عدد وفترات الأعطال.

وحول التطوير في مجال خدمة العملاء، أوضح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أنه تم الالتزام ببرنامج القراءة الموحد وربطه مع مركز الإصدار لتحقيق مبدأ الشفافية وضمانة كافة حقوق المواطن لمراقبة استهلاكه والقضاء تماماً على الشكوى من عشوائية القراءة ، كما تم الانتهاء من تطوير نظم وبرامج (9) مراكز خدمة عملاء، وتجهيز جميع مراكز خدمة العملاء بأحدث الأجهزة وربطها مع مركز الإصدار والمنصة الإلكترونية.

وأكد أن الشركة تسعى جاهدة لتحقيق رضا العميل من خلال فتح منصات إلكترونية متعددة لبحث شكاوى المواطنين واستفساراتهم والرد عليها حيث تم توفير منافذ سداد إلكترونية متنوعة لتسهيل السداد للمواطنين.

وأوضح الوزير أنه تم تنفيذ أعمال التطوير طبقاً لأحدث المواصفات الفنية وبعد إجراء الدراسات الفنية اللازمة ومراعاة الأحمال الحالية، مما ينعكس على تقليل معدلات الأعطال وأزمنة الفصل وكذلك تحسين مستوى كل من استمرارية التغذية والجهود لدى المشتركين، وتم إنشاء موزعات جديدة في مراكز الأحمال وتدعيمها بمغذيات دخول جديدة لإزالة الاختناقات وتأمين التغذية وإنشاء مغذيات خروج جديدة لتحقيق التغذية الحلقية بدلاً من الإشعاعية لتأمين التغذية.

وأفاد بأنه تم أيضا القيام بموازنة الأحمال وإحلال الكابلات والموصلات القديمة والمتهالكة لبعض المغذيات على الجهد المتوسط بزيادة مساحة مقاطعها لاستيعاب الأحمال القائمة وتحسين مستويات جهود التغذية تدعيم الشبكة بمحولات جديدة لخلق مصادر تغذية جديدة لتخفيف الأحمال عن المحولات القائمة وتنفيذ سلسلة محولات بقدرات أعلى للمحولات لتحقيق نسب التحميل الاقتصادي وإنشاء مغذيات خروج جديدة وتقسيم السوريهات القائمة على الجهد المنخفض لتحسين جهود التغذية وإزالة الاختناقات.

المصدر: أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أسوان

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/12/21/1407846