منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«إنارة» توقع اتفاقية تعاون مع «شنت» الصينية لتدشين مجمع إنتاج خلايا شمسية


وقعت مجموعة إنارة لخدمات الطاقة المتجددة، اتفاقية تعاون مع شركة «شنت» الصينية للمشاركة فى مشروع مجمع إنتاج الخلايا الشمسية بدءاً من الرمال فى مصر.

وقال محمد عادل، مدير تطوير المشروعات بمجموعة إنارة، إنَّ التعاون مع «شنت» الصينية سيحقق نقلة نوعية فى مجال تصنيع الطاقة الشمسية لأول مرة فى مصر، خاصة أن الشركة لديها خبرة كبيرة فى مشروعات الطاقة الشمسية، ونفذت أعمال تطوير 3 محطات طاقة شمسية فى مجمع بنبان للطاقة الشمسية فى محافظة أسوان.

وأوضح عادل، أن مجموعة إنارة تسعى لتعميق التصنيع المحلى وتوطين التكنولوجيا الحديثة وتبادل الخبرات فى مجالى الطاقة والزراعة باستخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، وتسعى لمشاركة الحكومة فى خطتها التنموية لتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المصرى.

أضاف أن الشركة تسعى أيضاً لتعميق التصنيع المحلى وتوطين التكنولوجيا الحديثة فى مجال إنتاج ألواح الطاقة الشمسية بالتعاون مع الشركات العالمية، والمشروع سيحقق نقلة نوعية فى مجال تصنيع الطاقة الشمسية لأول مرة فى مصر، ما يمكِّنها من فتح آفاق جديدة.

وكانت مجموعة إنارة قطعت شوطاً كبيراً لتفعيل بروتوكول التعاون الموقع مع وزارة الإنتاج الحربى فى شهر أبريل الماضى.

وعقد شريف الجبلى، رئيس مجموعة إنارة، اجتماعاً فى الشهر الماضى مع محمد أحمد مرسى وزيرالإنتاج الحربى وبحضور المهندس أشرف هلال ممثل شركة «شنت» الصينية لبحث الخطوات المقبلة لتنفيذ المشروع.

وأكد »الجبلى” آنذاك، أن مجموعة إنارة بالتعاون مع شركة «شنت» الصينية ستعمل على البدء فى تنفيذ المشروع بالتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربى، خاصة أن المشروع يعد من المشروعات القومية التى سيتم تنفيذها فى مصر.

كما وقعت مجموعة إنارة عقد إنشاء محطة طاقة شمسية لصالح مصنع جيوشى مصر لصناعة الفايبرجلاس بنظام الاستهلاك الذاتى بقدرة 6.8 ميجاوات. وتم منح الشركة ترخيص لتغذية أحمال المصنع من قبل جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/12/28/1409417