منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«ماستر جروب» تستهدف مليار جنيه مبيعات تعاقدية خلال 2021


لاشين: افتتاح العاصمة الإدارية يحفز حركة المبيعات بالقطاع العقارى

تستهدف شركة “ماستر جروب للتطوير العقارى” تحقيق مبيعات بقيمة مليار جنيه خلال العام الجارى، مقارنة بمبيعات بلغت 500 مليون جنيه خلال 2020.

وقال محمد لاشين، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن «ماستر جروب» تخطط لطرح مشروع “أوفال تاور” فى العاصمة الإدارية باستثمارات 1.8 مليار جنيه، ليصبح ثالث مشروعاتها بالمدينة بعد مشروع «ذا سيتى» و«سيتى أوفال» بالإضافة إلى مشروع “إبيزا” بالعين السخنة.

أضاف لـ”البورصة”، أن مشروع “أوفال تاور” التجارى الإدارى الطبى يقام على مساحة 3.8 ألف متر مربع بمنطقة “إم يو 7″، بالعاصمة الإدارية بارتفاع 16 طابقا ويحتوى على خدمات تجارية وفندقية وإدارية ومن المقرر طرحه خلال العام الجارى.

أوضح لاشين أن الشركة باعت نحو 75% من وحدات مشروع “ذا سيتى” المقام على مساحة 54 فدانا بمنطقة “آر 7” بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال إن استثمارات المشروع تصل 4.5 مليار جنيه ويضم 2175 وحدة سكنية مختلفة ومتنوعة المساحات، وتستهدف الشركة تسليم المشروع خلال عام 2023.

أضاف أن شركة “إيجى كابيتال كونستركشن” تنفذ أعمال المقاولات بمشروع “ذا سيتى”، وهى إحدى شركات مجموعة “ماستر جروب”، وبإشراف من شركة المقاولون العرب استشارى أعمال التنفيذ.

وأوضح أن “ماستر جروب” تنفذ مشروع “سيتى أوفال” المقام على مساحة 37 فداناً بمنطقة “آر7” بالعاصمة الإدارية، بإجمالى 170 فيلا، بمساحات تتراوح بين 300 و480 متراً، ويبلغ حجم استثمارات المشروع 6 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن المشروع يضم مولا تجاريا، على مساحة 8.5 ألف متر مربع بإجمالى مساحة بنائية تصل 30 ألف متر مربع، وتتفاوض الشركة مع عدة مكاتب استشارية للإشراف على وضع التصميمات والرسومات الهندسية بجانب أعمال التنفيذ.

وقال لاشين إن “ماستر جروب” طرحت 200 وحدة ضمن المرحلة الثانية من مشروع “إبيزا تشل أوت السخنة” المقام على مساحة 27 فدانا، بإجمالى استثمارات 1.2 مليار جنيه ويضم 720 وحدة متنوعة، و128 غرفة فندقية، ومن المقرر تسليم المشروع خلال النصف الثانى من 2022.

أضاف أن إجمالى محفظة «ماستر جروب» من الأراضى يبلغ 120 فداناً مقسمة ما بين 93 فداناً فى العاصمة الإدارية و27 فداناً فى العين السخنة، وتتجاوز قيمتها السوقية أكثر من 3.5 مليار جنيه.

وأوضح لاشين أن السوق العقارى يضم رغبات شرائية جيدة، وأزمة “كورونا” أجلت كثير من القرارات الشرائية للمواطنين خلال عام 2020، ولذلك لا يمكن وصف حركة السوق بالركود.

وقال إن شركات التطوير العقارى تغلبت على الأزمة من خلال تقديم تخفيضات وتسهيلات كبيرة فى السداد لتحفيز حركة المبيعات.

أضاف أن حالة الاستقرار التى تمر بها مصر على المستوى السياسى والاقتصادى تعد داعمة للقطاع العقارى، متوقعا طفرة كبيرة فى المبيعات مع توجه الدولة لافتتاح العاصمة الإدارية منتصف العام الجارى، بجانب التعديلات والتشريعات التى أصدرتها الدولة مؤخرا ومن بينها تسهيل إجراءات تسجيل العقار ما يعزز من تصديره للخارج.

وأوضح لاشين أن تشغيل الهيئات والوزارات الحكومية بالعاصمة الإدارية سيؤدى لتعويض المستثمرين عن تباطؤ المبيعات بفعل تداعيات أزمة كورونا.

وأشار إلى أن الانتقال للعاصمة سيدفع المطورين لطرح مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة، خاصة مع استهداف الشركات لزيادة حجم المبيعات للأجانب.

وقال إن الدولة لم تضغط على المطورين فى سداد أقساط الأراضى المستحقة خلال 2020، وخففت كثير من الأعباء فى ظل تداعيات أزمة “كورونا”.

أضاف لاشين أن “ماستر جروب” تقوم بتمويل مشروعاتها من مواردها الذاتية ولا تدرس التوجه للاقتراض البنكى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/01/31/1413497