منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“عقار مصر” تستهدف 700 مليون جنيه مبيعات بمشروع “آناكاجى” فى 2021


كريم: 500 مليون جنيه مبيعات الشركة بالمشروع

تستهدف شركة «عقار مصر للتطوير العمرانى»، 700 مليون جنيه مبيعات تعاقدية بمشروع «آناكاجى» فى العاصمة الإدارية الجديدة خلال العام الجارى.

وحققت الشركة 500 مليون جنيه مبيعات بالمشروع خلال العام الماضى، من بينها 100 مليون جنيه خلال الربع الأخير من 2020.

وقال بهاء كريم، مدير عام شركة «عقار مصر»، إن الشركة انتهت من تسويق %45 من وحدات المشروع بإجمالى 350 وحدة.

أضاف لـ«البورصة» أن المشروع يقام على مساحة 20 فداناً، باستثمارات 1.4 مليار جنيه، وتستهدف الشركة 2 مليار جنيه مبيعات إجمالية بالمشروع، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ خلال عام 2023.

وأوضح كريم أن نسبة مبيعات الشركة للعملاء بالخارج ودول أوروبا بلغت %25 من المبيعات المحققة بالمشروع.

وقال إن المشروع ينفذ على 4 مراحل، ويضم 800 وحدة، وتضم المرحلة الأولى 200 وحدة والمرحلة الثانية 240 وحدة، وتتنوع وحداته بين الاستديو والغرفتين والدوبلكس، بمساحات مختلفة تتراوح بين 94 و316 متراً مربعاً.

أضاف كريم أن المشروع يضم مركزا تجارياً وإدارياً، بمساحة 18 ألف متر مربع، بمساحات تبدأ من 40 متر مربع للوحدة.

وأوضح أن الشركة تقدم تسهيلات لعملائها تشمل خصم %10 على قيمة الوحدة، ودفع %10 مقدم حجز، والتقسيط على 10 سنوات بدفعات متساوية ومن غير دفعات سنوية.

وأشار إلى أن «عقار مصر» سددت %35 من قيمة أرض المشروع البالغة 100 مليون جنيه لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

وقال إن مكتب «دار المعمار للاستشارات الهندسية» أشرف على وضع التصميمات الهندسية ويشرف على مراحل تنفيذ مشروع «أناكاجى»، وتعاقدت الشركة مع «الشركة المصرية – اﻷمريكية» لتنفيذ أعمال الرفع المساحى للمشروع.

أضاف كريم أن الشركة تدرس تنمية عدة مشروعات جديدة بنشاط سياحى، بمساحات لا تقل عن 150 فداناً للمشروع بعدة مواقع متنوعة من بينها الساحل الشمالى والعين السخنة.

وتوقع نمو حركة المبيعات بالقطاع العقارى، مع انحصار وباء «كورونا»، وطفرة فى معدلات البيع بالمشروعات العقارية التى يتم تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصة مع اقتراب الانتهاء من الأعمال الإنشائية للحى الحكومى، والبدء فى مرحلة التسكين المبدئى خلال الفترة المقبلة، ما يعزز من مكانتها فى جذب مزيد من العملاء والمستثمرين، ويسهم فى تفعيل حقيقى لتصدير العقار بالخارج.

وتوقع ارتفاع أسعار العقارات بالمشروعات داخل العاصمة الإدارية، بنسبة لن تقل عن %10، خاصة مع تزايد معدلات الطلب الاستهلاكى عليها، لتعويض قرارات الشراء المؤجلة من العام الماضى، بفعل جائحة كورونا.

وقال كريم إن الفترة الحالية تعد التوقيت المثالى للشراء، خاصة الباحثين عن فرص استثمارية حقيقية.

أضاف أن أبرز المعوقات بالسوق العقارى تتمثل فى نقص السيولة نتيجة توجه الشركات لتقديم تسهيلات ومدد سداد طويلة للعملاء فى ظل المنافسة الشديدة، ما يؤثر على هامش ربح الشركات.

وتوقع كريم حدوث اندماجات لبعض الشركات العقارية خاصة التى لا تمتلك سابقة أعمال كبيرة فى محاولة منها لتصحيح أوضاعها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/01/31/1413499