منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«فاين» تعتزم استثمار 35 مليون دولار فى مصر


 لافيرتى: نسعى لتحويل مصر إلى مركز تصدير لأفريقيا والشرق الأوسط

 الفخرانى: كورونا ساهمت فى زيادة المبيعات العام الماضى

تعتزم شركة «فاين الصحية القابضة» ضخ استثمارات جديدة فى السوق المصرى خلال الفترة المقبلة، كما تسعى الشركة للتوسع فى صادراتها بجانب طرح منتجات جديدة خلال العام الحالى.

قال جيمس لافيرتى، الرئيس التنفيذى لمجموعة «فاين الصحية القابضة» فى مصر إن إجمالى استثمارات الشركة فى مصر حاليا تبلغ 4 مليارات جنيه.

أضاف لافيرتى لـ«البورصة» أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات قدرها 35 مليون دولار للتوسع فى حجم الأعمال خلال الفترة المقبلة.. «نحن متفائلون بمناخ الاستثمار فى مصر ولن نتوقف عن الاستثمار أو التوسع فى هذه السوق الواعدة».

وقال إن الشركة لديها 4 مصانع تشمل مصانع الورق الصحى، والصناعات التحويلية فى مدينة السادس من أكتوبر، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصانع الورق الصحى نحو 72 الف طن فى السنة، بينما تبلغ القدرة الإنتاجية للصناعات التحويلية نحو 42 ألف طن فى السنة للمناديل الورقية وحوالى 625 مليون قطعة حفاضات سنويا.

أوضح الرئيس التنفيذى، أن «فاين» تصدر لنحو 28 دولة حول العالم، وتعمل على تنمية صادراتها لعدد من الدول الأفريقية والأوروبية التى لديها اتفاقيات تجارية مع مصر.

أوضح أن مجموعة» فاين «تستحوذ على ثلث مبيعات المنتجات الورقية الصحية فى السوق المصرى و%50 من حفاضات كبار السن، و%10 من حفاضات الأطفال. وفقا لنتائج النصف الأول من عام 2020، مضيفا «نترقب حالياً الأرقام المحدثة للعام بأكمله، ونعمل وفقاً لخطة استثمارية طموحة من شأنها زيادة حصتنا فى السوق، للوصول إلى هدفنا لهذا العام».

أكد أن ظهور لقاح لفيروس كورونا سيعمل على عودة الحياة إلى طبيعتها بشكل عام، وبالأخص للشركات، كما سيساعد على إنعاش الاستثمارات.

أشاد لافيرتى بالاستراتيجية التى وضعتها وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات الخاصة بدعم المصدرين والتى أدت إلى نتائج إيجابية وارتفاع معدلات التصدير طوال العام المالى على الرغم من الوباء.

لفت إلى أن مجموعة فاين الصحية القابضة، تهدف تحويل مصر إلى مركز تصدير حيوي؛ كونها إهم الأسواق فى منطقتى الشرق الأوسط وأفريقيا وتعمل حالياً على التوسع فى عدد من الدول الأفريقية والأوروبية التى وقعت اتفاقيات تجارية مع مصر.

من جانبه قال احمد الفخرانى، الرئيس التجارى والمدير العام لمجموعة فاين الصحية القابضة بمصران الجائحه لم تؤثر على مبيعات مجموعة فاين الصحية القابضة، حيث أصبح لدى الناس وعى أكبر حول ضرورة استعمال المنتجات الصحية المعقمة، وكوننا المصنّع الوحيد للمناديل الورقية المعقمة فقد ساهم ذلك فى زيادة مبيعاتنا.

أضاف الفخرانى أن «اللب البكر» إحدى الخامات المستخدمة فى التصنيع تشهد حاليا زيادة فى الأسعار ولكن الشركة لم نتخذ أية قرارات لرفع أسعار المنتجات.

وقال إن الشركة تعمل على متابعة الأسعار عن قرب إلى جانب متابعة سعر صرف الدولار.

وعن أبرز التحديات التى تواجهها الشركة حاليا أوضح أن تسجيل المنتجات الجديدة من أهم التحديات «لدينا محفظة متكاملة من المنتجات الخاصة بالنظافة والتعقيم تعمل على قتل الجراثيم نود طرحها فى السوق المصرية بهدف مساعدة المستهلك فى الحفاظ على صحته والحماية من الفيروسات ونأمل من الحكومة المصرية مساعدتنا فى تسهيل الإجراءات المتبعة لذلك».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/01/31/1415382