منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«البروج مصر» تستهدف زيادة استثماراتها إلى 15 مليار جنيه خلال 3 سنوات


1.5 مليار جنيه استثمارات مول “Sixty Business Park” فى العاصمة الإدارية

تخطط شركة «البروج مصر للتشييد والبناء» لزيادة استثماراتها العقارية إلى 15 مليار جنيه خلال 3 سنوات ضمن خطط الشركة التوسعية وإطلاق مشروعات سكنية وسياحية جديدة.

وتستثمر الشركة 4 مليارات جنيه فى العاصمة الإدارية وتعتزم ضخ 450 مليون جنيه فى إنشاءات مول «Sixty Business Park» وتستهدف الانتهاء من تنفيذ الهيكل الخرسانى للمشروع خلال النصف الأول من 2021.

وقال المهندس محمد العاصى، نائب رئيس مجلس إدارة شركة «البروج مصر»، إن الشركة وضعت خطة توسعية فى السوق العقارى من خلال تنويع محفظة مشروعاتها سواء فى المدن الجديدة أو المناطق الساحلية.

أضاف لـ«البورصة» أن «البروج مصر» تستهدف الوصول بمحفظة استثماراتها لتبلغ 15 مليار جنيه خلال 3 سنوات موزعة على مشروعات سكنية وتجارية وإدارية وسياحية فى العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة بجانب منطقة غرب القاهرة بخلاف مشروعاتها القائمة فى العين السخنة والساحل الشمالى.

وأوضح العاصى أنه تم الانتهاء من تسويق %75 من إجمالى وحدات مول «Sixty Business Park» منذ طرحه للبيع فى 2020 وتبلغ إجمالى استثمارات المشروع 1.5 مليار جنيه وتخطط الشركة لضخ 450 مليون جنيه فى أعمال الإنشاءات خلال العام الجارى ضمن البرنامج الزمنى للتنفيذ.

وأشار إلى أن الشركة تعاقدت مع مكتب «أركان للإستشارات الهندسية» لوضع التصميمات الهندسية وإعداد الدراسات الخاصة بالمشروع والإشراف على التنفيذ وبدأت الشركة أعمال التنفيذ وتكثيف الأعمال ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ الهيكل الخرسانى للمول خلال النصف الأول من العام الجارى.

وقال العاصى إن مول «Sixty Business Park» فى العاصمة الإدارية يقام على مساحة 8 آلاف متر مربع ويضم أنشطة متنوعة تجارى إدارى طبى بمساحات تتراوح من 45 إلى 100 متر مربع للوحدة.

أضاف أن مشروع مول «ثرى بوينت» التجارى أحدث مشروعات «البروج مصر» فى منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية ويقام على مساحة 5 آلاف متر مربع باستثمارات 600 مليون جنيه.

وأوضح العاصى أن المشروع مكون من 10 طوابق متكررة وبدروم وأرضى ويضم أنشطة متنوعة طبى إدارى تجارى بمساحات متنوعة وتجهز الشركة لطرح المرحلة الأولى بالمشروع ضمن الخطة التسويقية وتعاقدت «البروج مصر» مع مكتب «إيه سكوير للاستشارات الهندسية» لوضع التصميمات الهندسية والإشراف على تنفيذ المول.

وأشار إلى نمو حجم استثمارات «البروج مصر» فى العاصمة الإدارية لتصل إلى 4 مليارات جنيه موزعه على مشروعاتها قيد التطوير وتدرس الشركة زيادة تلك الاستثمارات وفقاً للفرص الاستثمارية المتاحة فى العاصمة الإدارية والتى تتناسب مع إستراتيجية الشركة التوسعية بمنطقة شرق القاهرة.

وحول المشروعات العقارية والساحلية التى تطورها شركة «البروج مصر»، بخلاف مشروعاتها فى العاصمة الإدارية قال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة إنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع «هيفن هيلز» السياحى فى الساحل الشمالى وبلغت معدلات الإنشاءات %100 بإجمالى 520 وحدة إسكان فندقى وانتهت الشركة من تسليم 260 وحدة من إجمالى وحدات المشروع.

أضاف العاصى أنه تم الانتهاء من تنفيذ %95 من إجمالى مشروع «هيفن هيلز» السياحى فى العين السخنة والذى يضم 300 وحدة متنوعة وفقاً للبرنامج الزمنى للتنفيذ.

وعن التغيرات التى يشهد القطاع العقارى جراء جائحة «كورونا» ومتغيرات بعض أسعار مواد البناء قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة «البروج مصر»، إن السوق العقارى وخاصة العاصمة الإدارية تشهد منافسة قوية بين الشركات العقارية بهدف جذب أكبر شريحة من العملاء وزيادة المبيعات لتحقيق مستهدفاتها.

أضاف أن الشركات العقارية التى حافظت على استمرار التفدقات النقدية وتم توجيهها فى الإنشاءات خلال الفترة الماضية سوف تستمر وتشهد نمواً خلال الفترة المقبلة خاصة أن السوق العقارى مر بفترة اختبار حقيقى خلال جائحة «كورونا» بجانب التغيرات الاقتصادية التى يشهدها السوق والتى تؤثر على القطاع العقارى كباقى القطاعات.

وتوقع العاصى أن يشهد 2021 «فلترة» حقيقية للشركات العقارية غير الجادة والتى لم تتواجد فى مواقع الإنشاءات خاصة أن التكلفة الاستثمارية للمشروعات فى تغير مستمر فى ظل تقلبات السوق والقطاع سوف يعيد تنظيم نفسه خلال الفترة المقبلة خاصة أن تلك الشركات ستواجه صعوبات فى استكمال أعمال التنمية وتطوير مشروعاتهم لعدم وجود دراسة سوقية.

وأشار إلى أن دخول شركات التطوير العقارى الكبرى فى العاصمة الإدارية وتنفيذ مشروعات متنوعة ضرورة لسرعة التنمية وخلق منافسة بين المطورين تدفعهم لابتكار منتجات جديدة تسهم فى تحقيق القيمة المضافة المناسبة المشروع وتحقيق استفادة للعميل من حيث إتاحة فرص للمقارنة والاختيار.

وقال إن الإقبال المتزايد الذى تشهده العاصمة الإدارية الجديدة من قبل المواطنين ورغبتهم فى الحصول على وحدة سكنية وخاصة بعد إعلان الحكومة الانتقال إليها بشكل رسمى منتصف العام الجارى يعد مؤشراً جيداً ودفع الشركات العقارية الكبرى والمستثمرين الأجانب وخاصة الشركات الخليجية فى التوجه للبحث عن فرص استثمارية فى العاصمة وبهدف توفير منتجات عقارية جديدة للعملاء المستهدفين.

أضاف العاصى أن العاصمة الإدارية ستكون الوجهة الأولى للاستثمار العقارى فى مصر خلال السنوات المقبلة وهو ما يسهم فى تحقيق خطة الدولة للتنمية، خاصة أن مساحة العاصمة الإدارية والتى تتخطى 180 ألف فدان يجعلها تستوعب جميع الاستثمارات التى يتم ضخها فى الوقت الحالى داخل المرحلة الأولى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/01/31/1415391