منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



الرئيس التنفيذى لـ«البورصة»: «مصر للتأمين- ممتلكات» تستهدف 10 مليارات جنيه بمحفظة أقساطها خلال العام المالى الحالى


75 مبادرة بمشروع إعادة الهيكلة والتطوير المؤسسى.. وشركة عالمية لإتمام التحول الرقمى

تستهدف شركة مصر للتأمين، ذراع مجموعة مصر القابضة للتأمين بنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات، تحقيق نحو 10 مليارات جنيه بمحفظة أقساطها خلال العام المالى الحالى 2020/2021، مقابل 9.3 مليار جنيه العام المالى الماضى.

وقال عمر جودة عضو مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذى للشركة إن «مصر للتأمين» تقوم بالمراجعة المستمرة لمستهدفاتها بحصيلة النشاط فى ضوء تأثير الموجة الثانية لفيروس كورونا على العديد من الفروع التأمينية المختلفة وفى المقدمة منها الطيران والسياحة والبترول، للوصول إلى تحقيق مستهدفات الشركة بكل فرع تأمينى وفقا للخطة الاستراتيجية للشركة.

أضاف جودة لـ”البورصة» أن صافى أرباح الشركة ارتفعت بنحو %1 لتسجل 2.23 مليار جنيه خلال العام المالى الماضى 2019/2020، مقابل 2.21 مليار جنيه خلال العام المالى 2018/2019.

أوضح جودة أن فيروس كورونا أثر على العديد من الخطط الاقتصادية ومنها خفض معدل النمو المستهدف بالموازنة العامة للدولة من %5.8 إلى %3.5، وهو ما سينعكس بدوره على قطاعات مختلفة ومنها التأمين وبالتالى شركة مصر للتأمين والتى تعد أكبر شركة فى السوق بحصة سوقية تصل إلى نحو %45.

ونوه إلى أن عمليات التأمين الوارد تخضع حاليا للمراجعة نتيجة تأثر النتائج المحققة خلال السنوات الماضية ببعض الحوادث التى تعرضت لها دول المنطقة فضلا عن تراجع أسعار البترول منوها إلى استهداف الشركة تحويل العمليات الخاسرة إلى الربح فضلا عن التقليل من معدل الخسارة الكلية لتلك النوعية من الاكتتابات بما لا يتجاوز %98 بنهاية العام المالى الحالى.

وأشار إلى أن الشركة بصدد استكمال هيكلة الفروع الخارجية للشركة ضمن خطة التطوير المؤسسى الخاصة بها، حيث تم تصويب السياسية الاكتتابية بتحويل عمليات الاكتتاب الخاسرة إلى الربحية، وتحويل الفروع إلى داعم قوى ومؤثر ومصدر من مصادر التنوع فى تحقيق الأقساط.

وذكر أن الشركة حصلت مؤخرا على تصنيف AA egy مع نظرة مستقبلية مستقرة من مؤسسة فيتش
للتصنيف الائتمانى وجاء بعد تجديد مؤسسة AM Best العالمية لتصنيف الشركة فى ديسمبر الماضى وهو ما يؤكد على قوة المركز المالى للشركة حيث تسعى المؤسسات الكبرى للحصول على أكثر من تصنيف من مؤسسات التصنيف العالمية».

لفت إلى أن قائمة شركات الإعادة التى تتعامل معها الشركة العام الحالى ضمت عددا من الشركات الجديدة منها اللويدز البريطانية ولبيرتى لإعادة التأمين ، فيما تتمتع الشركة بأكبر طاقة استيعابية فى السوق المصرى.

فى سياق متصل، قال جودة إن الشركة بصدد استكمال استراتيجية النمو وتنفيذ المرحلة الثانية من التطوير المؤسسى الذى يستهدف رفع كفاءة الأداء وتعظيم الاستفادة من الخبرات والكفاءات التى تزخر بها شركة مصر للتأمين وتعزيز قدرتها وكفاءتها التنافسية.

ويتضمن مشروع إعادة الهيكلة والتطوير المؤسسى للشركة، والذى ينفذه التحالف المصرى الالمانى (سيمون كوتشر أند بارتنرز وكورتكس انترناشيونال) 75 مبادرة وفقا للمحاور الاستراتيجية للشركة، أبرزها الريادة السوقية، ومحورية العملاء، والكفاءة الشخصية، وإدارة المواهب.

ووفقا لجودة تم الانتهاء من دراسة خطة التطوير المؤسسى بالشركة وتطوير التسويق الإلكترونى وتعديل الهيكل الإدارى واستكمال نظام المعلومات الرئيسى للشركة.

وتهدف استراتيجية الشركة الى تكوين وعى تأمينى، وشمول مالى، بجانب دعم ومساعدة العاملين على الإبتكار وتقديم منتجات وخدمات تأمينية جديدة، وكذلك ضمان نمو مربح، وتحسين خدمة العملاء إضافة إلى أن تكون شركة مصر للتأمين ضمن مصاف شركات التأمين العالمية من خلال التوافق مع المعايير العالمية والمحافظة على التصنيف الائتمانى والسعى للحصول على تصنيف افضل.

فى سياق متصل، نوه جودة إلى أنه من المقرر قبل نهاية العام المالى الحالى أن يتم إدارة الفروع التأمينية بالشركة وفقا للنظام الإلكترونى الجديد للشركة، لافتا إلى التعاقد مع إحدى كبرى شركات البرمجيات فى العالم بهدف تطوير البنية التكنولوجية لمصر للتأمين.



لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مصر للتأمين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/01/31/1415597