منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«كريدى أجريكول» حصل على رخصة التحصيل الإلكترونى للشركات عبر الإنترنت


قال ولى الدين لطفى، نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال فى بنك كريدى أجريكول، إن استراتيجية البنك تراعى جيدًا ما فرضته كورونا من واقع جديد، لذلك أسرع فى تنفيذ خطط البنك المدفوعة بالتحول الرقمى، استجابة لمتطلبات العملاء واستباقا لاحتياجاتهم وتنسيق خطط البنك مع توجهات البنك المركزى المصرى.

وكشف أنه يجرى العمل حاليا على اطلاق الاصدار الجديد لتطبيق الهاتف الذى يسمح بإتمام العديد من الخدمات عن بعد بدون الحاجة إلى زيارة الفرع، فيما يعرف بتعزيز الخدمات الذاتية Self service.

اما بالنسبة للشركات، بعد طرح خدمة Digital trade finance كإضافة جديدة وتعزيزا لخدمة الإنترنت البنكى للشركات التى تسمح لهم بإدارة حساباتهم ومدفوعاتهم، يعتزم البنك اطلاق خدمة e-commerce بعد أن حصل على رخصة التحصيل الإلكترونى للشركات عبر الإنترنت بموافقة البنك المركزى المصرى.

أوضح أن خطة البنك لها أكثر من محور، الأول هو تقديم خدمات رقمية جديدة وتعزيز قاعدة الخدمات الرقمية المتكاملة banki by Crédit Agricole من خلال إضافة خصائص وخدمات جديدة فى مصر.

أوضح أنه نتيجة لتلك الجهود، سجلت إجمالى المعاملات المالية الرقمية فى 2020 حوالى 1.2 مليون عملية، كما بلغ اجمالى العملاء الذين يقومون بمعاملات بصورة دورية والمسجلين فى القاعدة الرقمية %50 خلال 2020، وبلغ متوسط عدد مرات الدخول على قاعدة بنكى حوالى 10 مرات للعميل الواحد فى الشهر.

أضاف: وتجاوز إجمالى عدد مرات الدخول على القاعدة خلال 2020 حوالى 7 ملايين مرة بزيادة قدرها حوالى %70 من العام السابق.

وأشار إلى أن المحور الثانى هو الانتشار، حيث يستهدف تطوير شبكة ماكينات الصراف الآلى ومضاعفة عددها خلال 2021.

أضاف: كما نقوم أيضا بتطوير شبكة الفروع طبقا لنموذج banki Store التى وصل عددها إلى 13 بنهاية العام، معتبرًا أن ذلك النموذج يحقق التوازن بين الخدمات الرقمية والاستشارات البنكية.

وذكر أن المحور الثالث هو استهداف مجتمعات بعينها، مشيرًا إلى أن البنك يدعم التحول اللانقدى والشمول المالى من خلال تحويل بطاقات عضوية بعض المجتمعات إلى بطاقات بنكية تسمح بالقيام بعمليات الدفع اليومية، وبالفعل قام البنك بتوزيع ما يزيد عن 300 ألف بطاقة مدفوعة مقدما فى كل من نادى الصيد المصرى ونادى سبورتنج الرياضى.

وقال إن محفظة قروض البنوك وصلت نهاية سبتمبر 2020، نحو 27.7 مليار جنيه مصرى، وبنسبة ارتفاع قدرها %18 مقارنة بالربع الثالث من عام 2019، مدفوعة بنمو قطاع الشركات بنسبة %8.5، ونمو محفظة الأفراد بنسبة %24.4 لتصل إلى 9.4 مليار جنيه.

وكشف أن كريدى أجريكول يدرس كافة الفرص الاستثمارية، التى يمكن أن يعمل بها أو يوسع نشاطه فيها، وأنه يولى اهتمامًا كبيرا لقطاع الطاقة منوهًا لمشاركة البنك فى قرض مشترك طويل الأجل بقيمة 30 مليون يورو لصالح شركة ميديلاك المملوكة لشركة ميدور.

كما شاركت مجموعة كريدى أجريكول، بصفتها المرتب الرئيسى ومهيكل ومسوق التمويل الذى يبلغ إجماليه 1.6 مليار دولار أمريكى لتجديد معمل التكرير الخاص بشركة أسيوط لتكرير البترول، بالإضافة إلى المساهمة فى التمويل المشترك لمشروع المونوريل بمبلغ 200 مليون من إجمالى 1.9 مليار يورو، بصفتها المرتب الرئيسى ومسوق التمويل.

وذكر أنه مؤخرا تم توقيع اتفاقية تعاون مع شركة خدمات البترول الجوية» PAS لتمويل شراء طائرة تصل قيمتها إلى 13.5 مليون يورو ويصل التمويل إلى %70 من قيمة الطائرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/01/31/1415607