منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«المنصور للتجزئة» تعتزم إضافة 80 فرعاً لعلامتى «مترو» و«خير زمان» خلال 2021


 البتنونى: افتتحنا 45 فرعاً خلال العام الماضى رغم جائحة كورونا

تستهدف شركة منصور للتجزئة التوسع خلال العام الحالى من خلال فروع سلستى «مترو» و»خير زمان»، وقال سيف البتنونى، مدير شئون الشركات بمجموعة منصور لـ«البورصة»، أن الشركة تستهدف إضافة 80 فرعاً من السلسلتين خلال العام الحالى.

أضاف أنه رغم الظروف وتداعيات فيروس كورونا، إلا أن الشركة استمرت فى افتتاح فروع لها سواء مترو ماركت وخير زمان وكان آخرها افتتاح مترو ماركت بالشيخ زايد الشهر الماضى ويبلغ إجمالى عدد الفروع التى تم افتتاحها خلال العام الماضى 45.

أضاف أن الشركة تعتزم الاستمرار فى خطتها التوسعية سواء فى فروع مترو ماركت، وخير زمان، أو مينى مترو العام الحالى، لافتاً إلى أنها خطة متعددة من حيث مستويات التواجد الجغرافى لتشمل عدة محافظات سواء فى الوجهين البحرى والقبلى، كما تدرس الشركة التوسع فى منظومة المخازن اللوجستيات الخاصة بها مستقبلاً لدعم جهودها التوسعية.

أشار إلى أن مجمل السياسات الحكومية وإجراءات البنك المركزى التى تم اتخذها العام الماضى عقب انتشار الفيروس كان لها تأثير كبير فى الحد من التداعيات السلبية سواء القرارات والإجراءات الحكومية أو السياسة النقدية التى اتبعها البنك المركزى فى هذه الظروف العصيبة.

أوضح البتنونى، أن قطاع تجارة التجزئة هو أفضل القطاعات الاستثمارية فى الاقتصاد المصرى مضيفاً: «أنه إذا كان من المنتظر أن يحقق الاقتصاد المصرى معدل نمو بنسبة %4 فمن المتوقع أن يتعدى قطاع تجارة التجزئة ذلك على المستوى القطاعي».

وعن استعدادات الشركة للموجه الثانية من فيروس كورونا قال البتنوني: «نمتلك أكبر مخازن وأضخم منظومة نقل على مستوى جميع شركات قطاع تجارة التجزئة وبفضل هذه القدرات اللوجستية الضخمة استطاعت الشركة أن تواجه تحديات المرحلة الأولى وأصبحت لدينا قدرة أعلى ومرونة أكبر على الاستجابة لأى تحديات مماثلة مقبلة أيًا كان نوعها».

أوضح مدير شئون الشركة، أن المبيعات تأثرت بظهور الفيروس وفق مراحل تطوره وانتشاره والسيطرة عليه فيما بعد وتراوحت ما بين الإقبال الشديد من العملاء إلى إقبال أقل وأكثر هدوءاً فى المراحل التالية وهى منحنيات متباينة وفقًا لطبيعة كل مرحلة.

أكد البتنونى، أن الشركة ترحب بأى أفكار أو جهود يطرحها جهاز تنمية التجارة الداخلية: «نحن مهتمون بكل ما يوفره الجهاز من فرص يتم دراستها بما يتوافق مع أهداف خططنا التوسعية سواء فى مترو ماركت وخير زمان».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/01/31/1415767