منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«فيرن برو» تدشن منطقة لوجستية جديدة بالغربية باستثمارات 3 مليارات جنيه


تعتزم شركة «فيرن برو جلوبال للاستثمار» المالكة لمشروع المنطقة اللوجستية التجارية بمحافظة الغربية تدشين منطقة لوجستية جديدة خلال العام الحالى باستثمارات 3 مليار جنيه، وقال شريف يونس المدير التنفيذى للشركة، إن المنطقة ستكون بمساحة 50 فداناً بمحافظة الغربية توفر نحو 25 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ومن المستهدف الانتهاء منها خلال 36 شهراً.

أضاف يونس لـ «البورصة»، أن المنطقة الجديدة ستشمل أنشطة لوجستية تجارية وخدمية وترفيهية، مبدياً تفاؤله بالعام الحالى بعد إنتاج أكثر من «لقاح» لفيروس «كورونا».

أشار يونس إلى أن الشركة انتهت من افتتاح مرحلتين من مشروع المنطقة اللوجستية بطنطا، والتى تشتمل على المول التجارى والنادى الرياضى ومنطقة الأدوية ومركز خدمة السيارات ومحطة البنزين ومعارض السيراميك.

تابع أنه من المستهدف الانتهاء من المشروع بالكامل بنهاية العام الحالى وافتتاح جميع الأسواق والمبانى الإدارية والطبية.

أوضح أنه تم ضخ %80 من إجمالى الاستثمارات الخاصة بالمشروع التى تقدر بنحو 6 مليارات جنيه خلال المرحلتين الأولى والثانية وسيتم ضخ الباقى فى المرحلة الثالثة، مشيراً إلى ما تبقى من أماكن قليلة من الأسواق جارى تسويقها.

ويقام مشروع المنطقة اللوجستية على مساحة 82 فداناً حصلت عليها الشركة من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية بنظام حق الانتفاع لمدة 75 عاماً وبإجمالى استثمارات 6 مليارات جنيه وستوفر نحو 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وعن شركة «فيرن بروجلوبال للاستثمار» المالكة للمشروع أوضح يونس، أنها شركة أمريكية تأسست منذ 30 عاماً يرأسها المهندس أشرف دوس مستثمر مصرى أمريكى، وهى تعمل فى مجال «العقارات ومجالات أخرى متعددة مثل الصيدليات والأمن والاتصالات.

أكد يونس، أن مصر تحتاج تكرار نموذج مشروع المنطقة اللوجستية والتجارية كثيفة العمالة فى جميع المحافظات والمراكز سواء من خلال الشركة أو من خلال شركات أخرى لتنمية الأقاليم، مؤكداً أهمية المناطق التجارية والخدمية كثيفة العمالة بالدلتا للاستفادة منها فى تحريك الأنشطة الصناعية.

أوضح أن الشركة متحمسة للاستثمار فى مصر فى الوقت الحالى لتوافر المناخ الجاذب والفرص الواعدة فهناك حالياً مشاكل اقتصادية فى أوروبا وأمريكا وفى الخليج، بينما تشهد مصر حالياً معدلات نمو مرتفعة بجانب الاستقبال الذى لاقته الشركة فى مصر من خلال المشاركة فى مؤتمر «مصر تستطيع» بجانب الدعم من رئيس الوزارء والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الدخلية ودكتور إبراهيم عشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

أضاف يونس، أن شركة «فيرن برو» تحرص على تنويع محفظة مشروعاتها خلال الفترة المقبلة مابين سريعة العائد أو طويلة الأجل، وبدأت بالفعل من خلال مشروع الخدمى وهو سوبر ماركت صغير بمحطات الوقود، بالإضافة إلى مشروع الأدوية متوسط الأجل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/01/31/1415774