منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«مباشر كابيتال» تستهدف إدارة استثمارات بقيمة مليار جنيه عبر «DU» العام الحالى


تستهدف شركة «مباشر كابيتال هولدنج» للاستثمارات المالية خطة استثمارية موسعة خلال عام 2021 بدأتها بإطلاق منصتها الجديدة «DU» بمنتجين جديدين خلال الشهر الجارى، وتسعى لاستكمال إطلاق 8 منتجات أخرى خلال العام.

وكشف إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة «مباشر كابيتال»، إن الشركة تستهدف أن تصل استثمارات «DU Invest» إلى مليار جنيه بنهاية عام 2021، وجذب 50 ألف عميل سواء تعاقدات بشكل مباشر مع أفراد أو تعاقدات مؤسسات لموظفيها.

وأضاف أن المنصة تتضمن 10 منتجات جديدة، وبدأت الشركة بطرح منتج «DU Invest» الموجه لشريحتين من الأفراد من جميع فئات الدخل بدءاً من 500 جنيه والمؤسسات، بالإضافة إلى منتج «DU Trade» والذى يعد تطبيقاً للتداول باشتراك شهرى ثابت وبدون عمولات وبحد أقصى 50 جنيهاً شهرياً.

وأشار إلى أن المنتجات الجديدة شهدت إقبالاً كبيراً واهتماماً من الشركات يوازى اهتمام المستثمرين الأفراد.

وأطلقت «مباشر» علامتها التجارية الجديدة «DU 12» الشهر الجارى من خلال منصة إلكترونية واحدة تضم عدداً من الخدمات باستثمارات 360 مليون جنيه، وتستهدف المنصة الفئة العمرية بين 21 و45 عامًا.

وأوضح رشاد أن أكثر من %70 من السوق المصرى يستخدم التداول عن طريق الإنترنت، مشيراً إلى أن «مباشر» ترى فرص جيدة فى إطلاق النظام الإلكترونى لإدارة الأصول، والتى لم يقتنصها أحد لحاجتها للمعرفة وتكلفتها المرتفعة.

وأضاف أن المنصة تركز على خلق ثقافة استثمارية ونشرها على نطاق شريحة كبيرة وفق سياسة ومنهجية مدروسة، مشيرًا إلى أن «مباشر» بدأت منذ 2005 التداول عن طريق الإنترنت وهو ما مثل نقلة نوعية فى صناعة السوق المصرى.

ولفت رشاد إلى أن الشركة استغرقت عامًا فى إعداد دراسة للبرنامج للوصول إلى الشكل الأمثل بتوفير سهولة التخارج من الاستثمار بدون خسائر وتوفير فرص حتى لأصغر العملاء للاستثمار والانتشار على نطاق شريحة كبيرة من المستثمرين.

وأردف رشاد، أن منصة «DU» توفر 5 مستويات من المخاطرة وتتحدد وفقًا لبعض التساؤلات التى يجيب عليها كل مستثمر، موضحًا أن المنتجات التى تطلقها المنصة تتنوع بين منتجات تقليدية ومنتجات إسلامية لتلبية متطلبات مختلف المستثمرين.

وتستهدف الشركة إطلاق منتجين من المنصة مارس المقبل على أن يتم إطلاق باقى منتجات المنصة تباعًا خلال عام 2021، والتى تتمثل فى «DU Play» و«DU Fund» «وDU Fixed Income» و«DU Advice» و«DU Private Equity» و«DU Predict» و«DU Info».

وأشار إلى أن «مباشر» بدأت فى الإجراءات الأولية للاستحواذ على إحدى الشركات المالكة لصندوق استثمارى، موضحًا أن الشركة هى أول الشركات التى تقدم خدمة الشراء والاكتتاب والاسترداد لوثائق الصناديق عن طريق الإنترنت.

ورجح رشاد، أن تنتهى عملية الاستحواذ قبل نهاية الربع الأول من العام الجارى، كما تتضمن خطة الشركة تفعيل دور شركة الاستشارات المالية بشكل أكبر للتناسب مع استثمارات «مباشر» المختلفة، لتسير فى نفس مستوى الكفاءة.

وكشف رشاد، لـ«البورصة»، أن الشركة تستهدف تنفيذ حوالى 3 صفقات خلال عام 2021، وعلى صعيد الفروع تخطط لافتتاح 50 فرعاً خلال 5 سنوات المقبلة، موضحًا أن عدد الفروع الحالية 15 فرعاً.

وقال رشاد، إن الشركة حصلت على رخصة أمناء الحفظ وبصدد تفعيلها كما حصلت على الموافقة المبدأية على رخصة الترويج وتغطية الاكتتابات، ومن المتوقع تفعيل الرخصة خلال العام الجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مباشر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/01/31/1415791