منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«برايم القابضة» تستهدف تأسيس صندوق أسهم وآخر للدخل الثابت خلال العام الجارى


تعتزم شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، تفعيل قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بمباشرة نشاط صناديق الاستثمار خلال العام الجارى بعد الحصول على الترخيص، عبر إنشاء صندوق أسهم وآخر للدخل الثابت عقب اقرار عمومية الشركة لإضافة النشاط إلى عمل الشركة.

وكانت «الرقابة المالية» أقرت منذ 3 سنوات السماح بالترخيص للبنوك ولبعض الشركات العاملة فى الأنشطة المالية غير المصرفية بأن تباشر بنفسها أو مع غيرها نشاط صناديق الاستثمار، بشرط ألا تقل صافى حقوق الملكية عن 50 مليون جنيه أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية وفقاً لآخر قوائم مالية معتمدة مرفقاً بها تقرير مراقب الحسابات، مع موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة بمزاولة نشاط صناديق الأستثمار بنفسها أو مع غيرها.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة «برايم القابضة» نهاية العام الماضى، على مزاولة الشركة نشاط صناديق الاستثمار بنفسها أو مع غيرها.

وقال محمد ماهر رئيس مجلس إدارة الشركة حوار لـ”البورصة»، إن شركة برايم لتداول الأوراق المالية ستصدر ترخيصًا لتلقى الاكتتابات فى صناديق الاستثمار أيضًا خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن أحدث الشركات التابعة لبرايم القابضة وذراعها فى التمويل غير المصرفى وهى شركتى «برايم فينتك» و«اندروس للخدمات المالية غير المصرفية» التى بدأت نشاطها بالفعل بإجراء عمليات التأجير التمويلى والتخصيم وستفعل نشاط التمويل الاستهلاكى خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن شركة برايم كابيتال فى انتظار إبرام عقود إدارة طرح شركة غزل المحلة لكرة القدم بالبورصة خلال الفترة المقبلة، بعد الوصول لاتفاق شبه نهائى مع وزارة قطاع الأعمال، وتقوم الشركة حاليًا ببعض الإجراءات مثل دراسة الجدوى وتجميع البيانات والاتفاق مع المستثمرين المحتملين للمشاركة فى الطرح الخاص.

وكشف عن اقتراب الشركة من إدارة أكثر من عملية استحواذ فى قطاعات مختلفة أبرزها لشركة عاملة فى قطاع الرعاية الصحية، بعد تنفيذ استحواذ بنك أبوظبى التجارى – الإمارات على %51.5 من أسهم شركة الإسكندرية للخدمات الطبية، بالإضافة لعمليتين لصالح لشركة «أمريكانا» وبيع شركتيها «النشا والجلوكوز»، وكذلك شركة « الدولية للدخان» لصالح «شركة الصعيدى» خلال العام الماضى.

وأوضح أن شركة برايم لتداول الأوراق المالية ستركز خلال العام الجارى فى تحقيق ربحية أكثر من تحقيق مركز متقدم فى الترتيب بين شركات الوساطة، على أن تستفيد من الأنشطة المختلفة للشركات التابعة لـ”برايم القابضة».

وتوقع أن يشهد الاقتصاد المصرى تحسنًا تدريجيًا مع انخفاض أسعار الفائدة فى البنوك واتجاه جزء من أموال المودعين فى البنوك وتحديدًا فى الأوعية الإدخارية ذات العائد المرتفع إلى إعادة استثمارها بطرق أخرى.

ورجح أن تشهد مؤشرات البورصة المصرية عامًا أفضل من عام 2020 وتحديدًا أداء المؤشر الرئيسى الذى بدأ العام بتخطى مستوى 11500 نقطة، بقيم تداول مرتفعة، مما يبشر بإمكانية استمرار الصعود فى الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/01/31/1415796