منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المجموعة المالية فاينانس» تستهدف زيادة استثماراتها فى «ناو باى» و«فاتورة»


 الشركة تستهدف عقود تأجير تمويلى بقيمة 3 مليارات جنيه والوصول بمحفظة التخصيم إلى 1.3 مليار جنيه بنهاية العام 

تخطط المجموعة المالية فاينانس القابضة التابعة للمجموعة المالية هيرميس، لرفع استثماراتها فى الشركات التابعة، والتوسع فى خدماتها.

قال وليد حسونة، الرئيس التنفيذي، إن المجموعة تستهدف زيادة استثماراتها فى الشركات التابعة، حيث تخطط لرفع حصتها فى شركة «ناو باي» فى زيادة رأسمالها خلال الشهرين المقبلين، وشركة «فاتورة» وتحويل قرض إلى أسهم فى شركة «Pay Nas».

وأشار إلى أن فترة انتشار فيروس كورونا كانت فرصة لنمو الشركات التابعة للمجموعة وحققت خدمات حلول الدفع الإلكترونى 2.4 مليار جنيه خلال عام 2020 واقتنصت حصصاً كبيرة من السوق.

وأوضح حسونة، أن الشركات التى تقع تحت مظلة المجموعة تتمثل فى الشركة الناتجة عن دمج شركة التأجير التمويلى وشركة التخصيم التى تم دمجها فى يونيو 2020.

وذكر أنها تقدم خدمات مالية متكاملة للشركات بكل أحجامها سواء الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة وبدأت الشركة فى توفير القروض المشتركة منذ العام الماضي.

وأشار إلى أن حجم محفظة التأجير التمويلى وصل إلى 3 مليارات جنيه بنهاية عام 2019 و4.3 مليار جنيه بنهاية عام 2020، بينما ارتفعت محفظة التخصيم من 300 مليون جنيه بنهاية 2019 إلى 800 مليون جنيه بنهاية عام 2020.

وكشف أن الشركة تستهدف عقوداً جديدة بمحفظة التأجير التمويلى بقيمة 3 مليارات جنيه خلال عام 2021 بينما تستهدف الوصول بحجم محفظة التخصيم إلى 1.3 مليار جنيه بنهاية العام.

وذكر أن الشركات التى تقع تحت مظلة المجموعة تتمثل أيضاً فى شركة تنمية للتمويل متناهى الصغر وشركة فاليو وشراكات مثل بداية للتمويل العقارى وشركة تأمين.

وأشار إلى أن الشركة بصدد تغيير العلامة التجارية لشركة التأمين وإعادة تأسيس الشركة بإدارة جديدة لإطلاق منتجات حديثة ومتقدمة ومرتبطة بالتكنولوجيا المالية وتعديل الاسم.

وأشار أيضاً إلى الشراكة مع شركة «بيتابس»، والتى تقدم خدمات دفع إلكترونى وتتعاون بشكل قوى مع شركة فاليو وشركات أخرى فى السوق وتعمل على محفظة العملاء لـ”بيتابس» فى السوق المصري.

وذكر أن شركة «بداية» بدأت عملها فى سبتمبر 2020 وأغلقت محفظة التمويل العقارى بأكثر من 200 مليون جنيه العام الماضي، وذلك لوجود فرص استثمارية كبيرة فى ظل فترة الوباء.

وتابع أن «المجموعة المالية فاينانس» تستثمر أيضًا فى شركة «EFG EG»، والتى تستثمر فى 21 شركة وقامت بضخ استثمارات تصل إلى 25 مليون جنيه فى شركاتها التابعة حتى الآن.

ولفت حسونة، إلى أن الشركة القابضة قامت بإعادة الاستثمار فى شركتين من الشركات التابعة لـ”EFG EG» وهما البنك الرقمى «اوكسجين» بأمريكا وشركة «Pay Nas».

وعلى صعيد شركة «فاليو» تستهدف الشركة فصل منتج «كارت الهدايا» فى شركة منفصلة متخصصة فى مجال كروت الهدايا الإلكترونية قبل نهاية الربع الثانى من العام الجارى تحت مظلة المجموعة المالية فاينانس.

وقال حسونة، إن الخطة الاستثمارية لشركة فاليو العاملة فى مجال تقسيط تتضمن التوسع بخدماتها فى السوق السعودى خلال العام الجاري، بالإضافة إلى التركيز على «وقتي» الذى يسمح لغير عملاء فاليو بالحصول على تسهيل ائتمانى سريع للشراء بالتقسيط على عدد 15 موقعاً إلكترونياً، وتستهدف الوصول بعدد المواقع المتعاقد معها إلى 60 موقعاً بنهاية العام الجاري، كما توسعت «فاليو» فى شبكة التجار المتعاقد معها والتعاقدات فى قطاع السياحة والنوادى والقطاع الصحى والمدارس.

وتابع أن قيمة التعاملات على منصة «فاليو» وصلت إلى 1.5 مليار جنيه، وتستهدف الوصول لأكثر من 3 مليارات جنيه بنهاية عام 2021، وتتعاقد مع 850 علامة تجارية وتسعى لمضاعفتها خلال العام الجاري.

كما تتعاقد «فاليو» مع 15 مدرسة وتستهدف الوصول إلى حوالى 30 أو 40 مدرسة بنهاية العام الجارى والتركيز على المدارس التى تفوق مصروفاتها 50 ألف جنيه فى العام.

وأوضح الرئيس التنفيذى للمجموعة أن «فاليو» تدرس 4 فرص للتعاقد مع الجامعات لمرحلة ما بعد التعليم الجامعى خلال العام الجاري.

وأشار حسونة، إلى أن المجموعة تستهدف إطلاق برنامج يسهل من دراسة عملاء الائتمان فى الأنشطة الصغيرة والمتوسطة لتوفير تمويلات بشكل سريع مثل التعاون مع «كيش»، كما أن المجموعة بصدد التعاون مع شركة «دايرة» للتعاون مع الشركات الناشئة فى مجال التكنولوجيا المالية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/01/31/1415803