منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«التجارى وفا بنك مصر» يستهدف نمواً متوازناً والتوسع فى تقديم الخدمات الاستشارية


قال هشام السفا، العضو المنتدب للبنك التجارى وفا مصر، إن البنك لديه استراتيجية نمو خلال 2021 تستهدف جميع قطاعات الأعمال فى السوق المصرى سواء على صعيد التجزئة المصرفية أو الشركات بجانب التوسع فى تقديم حلول مالية متطورة وخدمات استشارية تخدم استراتيجية البنك فى الشمول المالى.

وأشار إلى أنه خلال الفترة الماضية، تم العمل على رفع كفاءة أنظمة وسياسات العمل داخل إدارات البنك بالتزامن مع إعادة هيكلة فروعه لتحقيق مستهدفات النمو.

وأشار إلى أنه منذ اتمام الاستحواذ مطلع 2017، ارتفعت المحفظة الائتمانية للتجزئة المصرفية من 2.2 مليار جنيه إلى 6 مليارات جنيه بنمو %200، وكذلك ارتفعت المحفظة الائتمانية للشركات من 7 مليارات جنيه إلى 18 مليار جنيه بنسبة نمو %150 بالرغم مما تضمنته هذه الفترة من تحديات مثل تحرير سعر الصرف وأسعار الفائدة.

أشار إلى أن البنك نجح فى تقديم قنوات رقمية للعملاء، خلال العام الماضى التى حظيت بثقتهم وزاد عدد العملاء المسجلين فى خدمة الإنترنت البنكى %123، مقارنة بعام 2019، كما ارتفع عدد المعاملات الرقمية بنسبة %44، مقارنة بعام 2019.

وأضاف أن البنك بين عدد قليل من البنوك التى أطلقت خدمة واتس بزنس للشركات وتتيح هذه الخدمة سهولة التواصل والتفاعل المستمر مع العملاء.

وكشف أن التجارى وفا بنك مصر شارك لأول مرة كمؤسس ومستثمر فى صندوق ملكية، خاصة لصالح كتاليست لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وذكر أن البنك كثف نشاطه فى سوق السندات والقروض المشتركة فى 5 عمليات سندات توريق خلال عام 2020 فى مختلف الصناعات، حيث شارك البنك كضامن تغطية بقيمة 100 مليون جنيه فى عملية إصدار سندات توريق لصالح شركة تنمية لخدمات التمويل متناهى الصغر التابعة للمجموعة المالية هيرميس البالغ إجمالى قيمتها 545 مليون جنيه مصرى، كما قام البنك أيضاً بالمشاركة كضامن تغطية بمبلغ 85 مليون جنيه فى عملية إصدار سندات توريق لمجموعة راية القابضة لصالح 3 شركات تتمثل فى شركة راية للإلكترونيات وأمان للخدمات المالية وأمان للتمويل متناهى الصغر، البالغ إجمالى قيمتها 562 مليون جنيه مصرى.

بالإضافة إلى ذلك، شارك التجارى وفا بنك إيجيبت بمبلغ 320 مليون جنيه فى طرح سندات التوريق الإصدار الرابع لشركة التعمير للتوريق، كما شارك البنك فى عملية توريق لصالح مجموعة ثروة بمبلغ 200 مليون جنيه مصرى، بالإضافة إلى مشاركة البنك كضامن تغطية لصالح شركة رواج بمبلغ 58 مليون جنيه.

أشار البنك أيضًا إلى أن قيمة أصول الشركات قد ارتفعت خلال عام 2020 بالإضافة إلى زيادة فى أعمال التجارة الأفريقية وزيادة فى عدد التسهيلات المقدمة للعملاء لدعمهم خلال فترة جائحة كورونا وذلك تماشيًا مع مبادرات البنك المركزى المصرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/01/31/1415826