منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«عصام»: توسيع نطاق الشبكة وتحسين خدمات الـ«4G» أبرز أولويات «فودافون»


قال أيمن عصام، رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بشركة «فودافون مصر»، إنَّ الشركة تضع ضمن خططها لعام 2021، التركيز على التوسع فى الشبكة وتحسين الخدمات المقدمة للعملاء، من خلال إتاحة الترددات الجديدة وتقديم خدمات الجيل الرابع بشكل مميز.

أضاف «عصام» لـ«البورصة»، أن الخطة الاستثمارية للشركة تتضمن أيضاً شراء معدات وأجهزة فنية تتواكب مع الترددات الجديدة من أجل تغطية أفضل على مستوى الجمهورية.

وقال إن «فودافون مصر» لديها 42.5 ميجاهرتز ترددات سابقة، وفى مرحلة استلام الترددات الجديدة التى ستصل إلى 40 ميجاهيرتز إضافية، ليصل اجمالى تردداتها إلى 82.5 ميجاهرتز، متوقعاً أن تحقق الشركة استفادة قصوى من تشغيلها خلال فترة زمنية تتراوح بين 18 و24 شهراً.

يذكر أن جهاز تنظيم الاتصالات اعتمد طرح ترددات جديدة لشركات المحمول فى مصر خلال شهر أكتوبر الماضى عبر مرحلتين الأولى لنطاقين ترددين أولهما بعرض 2×20 ميجاهرتز بتقنية الـTDD فازت به شركة «فودافون مصر» بقيمة مقدارها 540 مليون دولار، أما النطاق الثانى ففى نفس المرحلة 2×10 ميجاهرتز بتقنية الــTDD فقد فازت به الشركة المصرية للاتصالات بقيمة مقدارها 305 ملايين دولار.

أضاف رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بشركة فودافون أن الشركة ضخت استثمارات تقدر بنحو 5 مليارات جنيه خلال 2020.

وقال «عصام»، إن شركته نجحت فى التصدى للتحديات التى واجهتها خلال الفترة الماضية، وعلى رأسها تحديات جائحة «كورونا» والتى قدمت خلالها خدماتها دون تأثر.

بيّن أنه خلال الموجة الأولى للجائحة كان أكثر من %80 من موظفى خدمة العملاء يقدمون الخدمة من المنزل بدون أن تتأثر.

أشار «عصام» إلى أنه بشكل عام تقوم استراتيجية الشركة فى الفترة المقبلة بالتركيز على خطة الحكومة المصرية فى تحويل مصر إلى مجتمع غير نقدى، وذلك من خلال تقديم حلول تكنولوجية، وتتركز استراتيجية الشركة على ثلاثة محاور أساسية وهى «تحقيق الشمول المالى – وتطوير البنية التحتية – والتحول الرقمى».

وقال إن فودافون حققت نجاحاً كبيراً فى تحقيق الشمول المالى وتحويل الأموال عبر المحمول، وباتت تستحوذ على %65 من إجمالى عدد مشتركى المحافظ المالية الإلكترونية، والبالغ عددهم بحسب تقديرات جهاز تنظيم الاتصالات نحو 14.4 مليون عميل بواقع 9.4 مليون عميل، كما أن %86 من المعاملات المالية تتم عبر منصة فودافون كاش وهو ما نسعى إلى تطويره بشكل أكبر خلال العام الجارى.

من الأمور التى ستركز عليها الشركة فى 2021 بحسب عصام منصة «تعليمى» ووصفها بأنها «إحدى أهم أولوياتنا» خلال المرحلة المقبلة، خاصة بعد قرار الحكومة تعليق الدراسة فى الوقت الراهن كإجراء احترازى.

أشار إلى أن مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، أعلنت عن تعاونها مع دار «نهضة مصر» للنشر؛ لإطلاق مبادرة تدعم الطلاب المصريين لاستكمال الدراسة عن بُعد.

وتقتضى هذه الشراكة بإطلاق مؤسسة فودافون مصر منصة تعليمية إلكترونية تتيح عليها نهضة مصر مصادر ومحتوى تعليمى رقمى من السلسلة التعليمية الأشهر «الأضواء».

وسيكون الدخول على منصة «تعليمى» وتصفحها «مجاناً» للمستخدمين، كما تضم المنصة فيديوهات شرح من قبل مدرسين متخصصين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: فودافون

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/01/31/1415851