منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




حامد: «المصرية للاتصالات» ستركز فى 2021 على تنويع مصادر الدخل ومراكز البيانات


وضعت الشركة المصرية للاتصالات تنويع مصادر الدخل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة والاستفادة من الطلب غير المسبوق على خدمات الاتصالات ضمن خططها لعام 2021.

قال المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، إن موازنة الشركة لعام 2021 تعكس توقعات الاستمرار فى تقديم أداء مالى وتشغيلى رائع.

وسجّلت الشركة المصرية للاتصالات حجم إيرادات خلال الـ 9 شهور الأولى من عام 2020 بلغت 22.3 مليار جنيه بنسبة نمو %18، مقارنة بالفترة ذاتها من 2019 مدعومة بالزيادة فى عائدات وحدات أعمال التجزئة البالغة %31.

وكشفت المصرية عن نمو قاعدة عملائها على مستوى جميع الخدمات المقدمة مقارنة بالعام الماضى، إذ ارتفع عدد مشتركى الهاتف الأرضى والإنترنت فائق السرعة بنسبة بلغت 9 و%16 على التوالى مع وصول عدد مشتركى خدمات المحمول we إلى 7.1 مليون عميل بنسبة نمو بلغت %55، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضى.

فى سياق متصل، حققت الشركة صافى ربح بعد خصم الضرائب وصل إلى 3.5 مليار جنيه بنسبة ارتفاع طفيفة بلغت %3، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، نظراً لوجود عدة عوامل غير متكررة فى عام 2019 وبتحييد تلك الآثار المتضمنة برنامج المعاش المبكر للعاملين بالشركة وفروق العملة وصفقة بيع فودافون إحدى شركاتها التابعة (فودافون للخدمات الدولية VIS ) وأثر الاضحملال الخاص بالتسعة اشهر الأولى من 2020 يحقق صافى الربح بعد الضرائب نسبة نمو قدرها %21.

وقال حامد، إن عام 2020 شهد تحديات عديدة لجميع الشركات على مستوى العالم فى ظل الظروف الاستثنائية التى فرضتها جائحة كورونا، والتى أظهرت بوضوح أهمية الرقمنة والحاجة إلى توافر خدمات الاتصالات عالية الجودة للتعايش من الجائحة، وهو ما وفرته الشركة المصرية للاتصالات خلال عام الجائحة لكافة عملائها بجودة ومستويات نالت استحسان العملاء.

وبالعودة للحديث عن خطط الشركة للعام الجارى، أكد حامد أن الشركة تسعى خلال 2021 لتحسين مستوى جميع الخدمات المقدمة والاستفادة من الطلب غير المسبوق على خدمات الاتصالات فى ظل الجائحة، وخاصة خدمات البيانات من خلال تقديم المنتجات والحلول ذات القيمة والجودة العالية لعملائنا من الأفراد والشركات.

يذكر أن مجلس إدارة جهاز تنظيم الاتصالات اعتمد نتائج طرح وتخصيص نطاقات ترددية جديدة لشركات المحمول بقيمة إجمالية بلغت نحو 1.170 مليار دولار، وجاء اعتماد المجلس كنتيجة لعمليات الطرح التى تمت فى شهر أكتوبر 2020 على مرحلتين متلاحقتين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/01/31/1415856