منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




توقعات متفائلة بانتعاش قطاع الكهرباء العام الحالى


أبدت شركات الكهرباء والطاقة المتجددة تفاؤلها بانتعاش القطاع وتنفيذ العديد من المشروعات فى العام الجارى رغم استمرار وباء كورونا، وأكدت سعيها لاستكمال المشروعات التى تم الاتفاق عليها ورغبتها فى اقتناص أعمال أخرى فى الفترة القادمة.

وقال وائل النشار رئيس شركة أونيرا للطاقة، إن الشركة تسعى لاستكمال المشروعات التى تم الاتفاق عليها خلال الفترة المقبلة، وبالفعل تأثرت مثل جميع الشركات بسبب تفشى وباء كورونا، وتتفاوض على تنفيذ محطات طاقة شمسية بقدرات مختلفة مع جهات حكومية وقطاع خاص.

وقال محمد أبو العزايم، المدير العام لشركة سيجنفاى فى مصر وشمال وشرق أفريقيا، إن الشركة تنوى زيادة نسبة المكون المحلى فى منتجاتها، والتوسع فى الاستثمارات خلال العام الحالى، واستكمال العمل على المشروعات التى تعاقدت عليها مع الحكومة المصرية.

وأوضح أن الشركة تأثرت بالفعل بسبب تفشى وباء كورونا، ولكن مشروعاتها فى مصر لم تتأثر بشكل كبير بالمقارنة مع الأسواق الأخرى، خاصة وأن الحكومة المصرية تعاملت بشكل أحترافى فى استيعاب الأزمة، والشركة ما زالت تتبع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة العاملين.

وتوقع عباس راضى العضو المنتدب لشركة وينسولا، أن ينتعش تنفيذ قطاع الطاقة الشمسية فى العام الحالى بالتزامن مع خطة الحكومة لهيكلة دعم الكهرباء، موضحاً أنه جار التفاوض على تنفيذ 3 مشروعات جديدة مع الحكومة والقطاع الخاص.

وأشاد مجدى البدرى رئيس الشركة الوطنية لتكنولوجيا الكهرباء «كهربا» بالإجراءات التى اتخذتها الحكومة لاحتواء أزمة تفشى وباء كورونا، موضحاً أن شركته تسعى لاستكمال الاستثمار فى العام الحالى، ومد شبكات الكهرباء والوصول إلى أكبر عدد من العملاء فى منطقتى وادى النطرون وانشاص.

وقال صلاح إيراهيم عضو المكتب العربى الاستشارى وكيل شركة فيستاس فى مصر، إن العام الحالى سيشهد استكمال الإجراءات والعمل على تنفيذ محطة طاقة الرياح التى تم توقيع عقودها مع وزارة الكهرباء بقدرة 250 ميجاوات، وكان من المفترض أن يصل مسئولو الشركة فى منتصف الشهر الحالى لاختيار شركات تنفذ أعمال بالمشروع ولكن قيود السفر وتفشى كورونا حالا دون ذلك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/01/31/1415877