منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الشرقية للدخان” تربح 2.54 مليار جنيه في النصف الأول بنمو 14.5%


ارتفعت أرباح شركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” بنسبة 14.5% خلال النصف الأول من العام المالي 2020-2021 لتصل إلى 2.54 مليار جنيه، مقارنة بصافي أرباح 2.14 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المالي الماضي.

وزادت مبيعات الشركة خلال الفترة لتصل إلى 8.16 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 7.69 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي السابق.

وارتفعت أرباح الشركة خلال الربع الثاني من 2020-2021 بنسبة 19% على أساس سنوي، لتبلغ 1.37 مليار جنيه.

وبلغت إيرادات النشاط بلغت خلال الربع الثاني 4.21 مليار جنيه، بارتفاع 6% على أساس سنوي.

ارتفعت أرباح شركة الشرقية للدخان “إيسترن كومبانى” خلال الفترة من بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضى لتصل إلى 1.16 مليار جنيه، مقابل مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضىن بنمو قدره 16%.

ارتفعت إيرادات الشركة خلال فترة الربع الأول من العام المالى 2020 لتصل إلى 3.9 مليار جنيه، مقابل 3.7 مليار جنيه خلال الفترة المقابلة.

ونمت تكلفة المبيعات خلال نفس الفترة لتصل إلى 2.3 مليار جنيه، مقابل 2.2 مليار جنيه خلال الفترة المقابلة.

وارتفع مجمل الربح بنهاية سبتمبر الماضى ليصل إلى 1.6 مليار جنيه، مقابل 1.4 مليار جنيه خلال الفترة المقابلة.

كشف هانى أمان، العضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومبانى” فى وقت سابق، عن اتجاه شركته للتوسع فى صناعة السجائر بالنكهات بعد نجاح منتجات المعسل بالنكهات، لافتاً إلى أن الشركة تسعى لريادة سوق السجائر بالنكهات خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن السيطرة على سوق النكهات هو أول مستهدفات الشركة خلال الفترة المقبلة، بعد تأكد نجاح منتجات النكهات وحصولها على رضا الجمهور، مشيراً إلى أن الشركة توفرها بأسعار تنافسية وتناسب المستهلك المحلى.

وأضاف أمان لـ«البورصة»، أن الشركة تدرس زيادة الطاقة الإنتاجية بنسبة 10-15% خلال العام المالى للتوسع فى منتجات السجائر المحلية والسجائر بالنكهات بعد ارتفاع الطلب الملحوظ على السجائر بعد جائحة «كورونا».

وأشار أمان، إلى أن شركته رصدت استثمارات تقدر بأكثر من مليار جنيه للتوسعات بميزانية العام المالى الجاري، لافتاً إلى أن نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأول من العام المالى الجارى قوية.

ورداً على تساؤل البورصة، حول زيادة أسعار السجائر المحلية فى الفترة المقبلة، أوضح أمان، أن الشركة تدرس بصورة دورية التكاليف وأسعار المنتجات وترفع أسعار المنتجات التى تراها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/01/31/1415889