منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رئيس القطاع التجارى: «إيدج القابضة» تطرح المرحلة الثانية بمشروع «OIA TOWERS»


مليار جنيه مبيعات المرحلة الأولى من المشروع خلال 3 أشهر

تستعد شركة «إيدج القابضة» لطرح المرحلة الثانية بمشروع أبراج «OIA TOWERS» بمنطقة الداون تاون فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 1.5 مليار جنيه بالمشروع خلال 2021.

وقال كريم مأمون، رئيس القطاع التجارى بشركة «إيدج القابضة»، إن المرحلة الثانية بمشروع أبراج «OIA TOWERS» تضم وحدات متنوعة تتناسب مع شريحة العملاء المستهدفين من راغبى الاستثمار فى العاصمة الإدارية.

أضاف أن المرحلة الثانية تضم وحدات تجارية بمساحات تبدأ من 39 إلى 214 مترا مربعا ووحدات إدارية بمساحات تتراوح بين 52 و113 مترا مربعا وشقق فندقية بمساحات تتراوح من 52 إلى 123 مترا مربعا وعيادات طبية بمساحات تتراوح من 52 إلى 82 مترا مربعا.

وأوضح مأمون أن «إيدج القابضة» حققت مبيعات تعاقدية بقيمة مليار جنيه للمرحلة الأولى بالمشروع خلال 3 أشهر.
وأشار إلى أنه تم التعاقد مع شركة «تيفولى دوم»  التى تمتلك سلاسل مطاعم عالمية للتواجد بمشروع «OIA TOWERS» ويأتى هذا التعاقد ضمن سلسلة تعاقدات سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

وقال إن مشروع «OIA TOWERS» يتكون من 30 طابقاً كأعلى برج فى منطقة الدوان تاون ويضم شققاً فندقية بمساحات متنوعة ووحدات إدارية وتجارية إضافة إلى مجموعة من الخدمات والأنشطة وتبلغ استثمارات المشروع 5 مليارات جنيه.

أضاف أن «إيدج القابضة» تعاقدت مع شركة «YBA للاستشارات الهندسية»، لوضع التصميمات الهندسية لمشروع الأبراج.

وأوضح مأمون أن «إيدج القابضة» تعاقدت مع شركة «سياك للمقاولات» والتى تأتى ضمن قائمة أهم شركات المقاولات التى تتولى تنفيذ مشروعات الأبراج وذات سابقة أعمال ضخمة فى قطاع الإنشاءات محلياً وعربياً.

وأشار إلى أن تلك النوعية من المشروعات تنفذ على أعلى معايير الجودة الهندسية من حيث التنفيذ والتفاصيل الفنية المعقدة وتحتاج إلى شركات عملاقة لضبط معايير السلامة وتنفيذ أدق التفاصيل الإنشائية و المعمارية والإلكتروميكانيكية بما يتناسب مع الجداول الزمنية الموضوعة من شركة العاصمة الإدارية.

وقال مأمون إن «إيدج القابضة» أطلقت أولى مشروعاتها السكنية «أويا» فى العاصمة الإدارية الجديدة، وتستعد لتسليم المشروع بنهاية العام الجارى ضمن خطة التسليمات التى وضعتها الشركة مع العملاء.

أضاف أن الشركة تخطط لتنويع محفظة مشروعاتها لتتناسب مع متغيرات السوق العقارية وتغير وجهة الطلب وطبيعة المعروض خاصة وأن خطة طروحات «إيدج القابضة» بمشروعاتها تتناسب مع الأوضاع التى يشهدها السوق وذلك وفقاً لدراسات أعدتها للتوسع وتحقيق معدلات تنفيذ متقدمة فى مشروعاتها القائمة.

وأوضح أن قدرة الدولة فى السيطرة على الأزمة والحد من معدلات انتشار فيروس كورونا كان لهما دوراً فى امتصاص التأثير السلبى على الاقتصاد بوجه عام وهذا ما جعل مؤسسات التصنيف الائتمانى الدولية تشيد بالجهود المصرية باعتبارها الدولة الوحيدة بالشرق الأوسط وأفريقيا التى احتفظت بثقة جميع مؤسسات التقييم العالمية.

وقال إن السوق العقارى بدأت فى التعافى والعودة لسابق نشاطها خلال العام الجارى مقارنة بعام 2020 والذى شهد تراجعا فى المبيعات انعكس على أداء الشركات العقارية وحالة الإغلاق الأخيرة.

وتوقع مأمون استمرار نشاط السوق والوصول بمبيعاتها لطبيعتها السابقة مع انحسار أزمة كورونا والعودة التدريجية للأنشطة السابقة بالإضافة إلى وجود طلب حقيقى على العقار خاصة فى العاصمة الإدارية واستحواذها على حصة مرتفعة من الطلب مقارنة بباقى المدن الجديدة.

وأشار إلى أن القطاع العقارى يتميز بالعديد من الفرص الاستثمارية وخاصة مع حزمة المدن الجديدة التى تقوم الدولة بتنفيذها خلال الفترة الحالية والتى تتضمن فرصًا استثمارية واعدة لكل الشرائح الاستثمارية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/01/31/1415948