منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“هيئة الاستثمار” توافق على تأسيس شركة “تنمية للاستثمار” المنقسمة عن “ايكون”


عبد الحميد: بدء تراخيص مزاولة النشاط خلال الأسبوع المقبل و121 مليون جنيه رأس المال

 

وافق رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة على تأسيس شركة تنمية للاستثمار العقاري المنقسمة عن شركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير-ايكون، وتم إصدار السجل التجاري الخاص بها.

وأضافت “ايكون” أنه سيتم البدء في إجراءات التراخيص اللازمة لشركة “تنمية للاستثمار” لمزاولة نشاطها، بالإضافة إلى بدء إجراءات نقل ملكية الأصول والاستثمارات التي آلت إليها نتيجة عملية الانقسام.

كما ستقوم الشركة بتعيين مستشار مالي مستقل معتمد بسجل الهيئة العامة للرقابة المالية لإعداد دراسة عن فرص النمو والربحية للشركة تمهيدا لتقديم طلب تسجيل الشركة بالبورصة وفقا لمتطلبات قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

وقال طارق عبد الحميد، مدير علاقات المستثمرين بشركة “ايكون”، إنه تم بدء تأسيس شركة “تنمية للاستثمار” المنقسمة برأسمال 121.25 مليون جنيه.
وأضاف ان الشركة الجديدة ستكون بنفس هيكل المساهمين، والغرض منها تنمية الأراضي والمنشآت والمباني والمناطق اللوجستية.
وأشار إلى أنه جاري تعيين المستشار المالي المستقل والذي سيبدأ في تراخيص مزاولة النشاط خلال الأسبوع المقبل.
وأشار عبد الحميد، إلى أن شركة “تنمية” المستقبلية تتضمن تطوير الأراضي بالمناطق الصناعية.
ووافق مجلس إدارة الشركة سبتمبر الماضي على تقسيم الشركة إلى شركتين منفصلتين لفصل الأصول غير المستغلة فى شركة منفصلة لتعظيم الاستفادة.
وتختص الشركة القاسمة بذات الغرض في صناعة وتجارة الآلات والمعدات والمركبات والمواد المعمارية والأعمال التجارية والتوكيلات والاستيراد والتصدير، والشركة المنقسمة تختص بالعمل على الاستغلال الأمثل للأصول العقارية غير المستغلة.
وستظل الشركة القاسمة محتفظة بقيدها في البورصة، والشركة المنقسمة سيتم تأسيسها مبدئيا نتيجة لعملية التقسيم، كما سيتم طرحها في البورصة فور التأسيس.
وتبلغ مساحة الأراضي المملوكة للشركة 228.4 ألف متر مربع، وسيتم تقسيم الأراضي بين الشركتين لتمتلك الشركة القاسمة 61 ألف متر مربع بينما تمتلك الشركة المنقسمة 167 ألف متر مربع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/02/01/1415438