منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




انطلاق مؤتمر “سي آي كابيتال” السنوى الخامس للاستثمار حتى 3 فبراير


انطلق مؤتمر بنك الاستثمار سي آي كابيتال السنوى الخامس للاستثمار، للترويج للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هذا العام عبر الإنترنت فى ضوء الإجراءات الاحترازية والقيود المفروضة على السفر.

وقالت الشركة فى بيان، إنه سيتم عقد المؤتمر هذا العام خلال الفترة من الثلاثاء، الموافق 26 يناير، وحتى الأربعاء الموافق 3 فبراير 2021، بمشاركة 320 مستثمر من 100 مؤسسة استثمار عالمية كبرى في الولايات المتحدة ودول أوروبا وجنوب أفريقيا وآسيا، بالإضافة لدول الشرق الأوسط، وسيتيح المؤتمر فرصة التواصل بين الجهات المشاركة وكبار مسئولي كبرى الشركات المدرجة بالبورصة المصرية والبورصات العربية.

وتتبنى سي آي كابيتال رؤية متفائلة تجاه الأسواق الناشئة لعام 2021، خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة لأسواق الأسهم المصرية وكذلك الإماراتية، في ضوء انخفاض قاعدة الأرباح لعام 2020، بالإضافة إلى خفض أسعار الفائدة، واحتمالات تراجع قيمة الدولار الأمريكي، واحتمالات التحسن التدريجي في التجارة العالمية في ضوء التقدم النسبي في المفاوضات التجارية المتوقعة بين الصين والرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت، أن الرؤية تتطلب تحقيق المزيد من التطورات الإيجابية بشأن الموافقة على وتصنيع واستخدام لقاح كوفيد -19 بشكل مبكر خلال الربع الأول من عام 2021. يقوم المؤتمر بالتركيز على المؤسسات المدرجة في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عام 2021، والتي نطلق عليها “عام اللقاح”.

ويعكس المؤتمر هذا العام ارتفاعاً جيداً في عدد الشركات المشاركة وعدد الاجتماعات التي تم عقدها مع المستثمرين، حيث قامت 70 شركة مدرجة من ست دول في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعقد أكثر من 4.000 اجتماع مباشر مع المستثمرين و100 شركة عالمية متخصصة في مجال إدارة الأصول من جميع دول العالم.

وتناقش الاجتماعات الوضع المالي للشركات المدرجة في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد عام من الاضطرابات وتوقف عمليات الإنتاج والتحديات المالية وتراجع الاستهلاك، إلخ، وتطلعت أيضاً إلى كيفية استعادة هذه الشركات لمعدلات النمو في مختلف الأنشطة واستئناف عملياتها التشغيلية المعتادة في أعقاب عمليات التطعيم بلقاح كورونا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/02/01/1416030