منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأجهزة الكهربائية” تطالب “المالية” بإعفاء مستوردي الصاج من رسم التنمية


مبروك: تطبيق الرسوم يرفع سعر المنتجات النهائية والسلع الوسيطة للمصانع

تعتزم شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، تجديد مطلبها لوزارة المالية بإعفاء تجار ومستوردي “الصاج” من رسوم التنمية البالغة 10% أسوة بالمصانع.

قال حسن مبروك، رئيس مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، إن فرض هذه الرسوم على تجار ومستوردي الصاج يرفع السعر النهائى لمنتجات المصانع التى لا تستورد بنفسها، فضلاً عن سعر السلع الوسيطة التى يعد الصاج مكوّن رئيسي بها.

وأضاف لـ “البورصة”، أن الشعبة تطالب بإعفاء تجار ومستوردي الصاج من رسم التنمية حال كان لديهم أمر توريد من أحد المصانع المنتجة للأجهزة الكهربائية أو السلع الوسيطة لها، واجتمعت شعبة الأجهزة الكهربائية مع مسئولي وزارة المالية سبتمبر الماضي للمطالبة باستثناء المصانع من رسوم التنمية بعد تطبيق القرار، ووافقت الوزارة على مطلبهم.
وذكر مبروك، أن الشعبة طالبت خلال الاجتماع باستثناء التجار ومستوردى الصاج أيضًا من تلك الرسوم، إذا كان لديهم أمر توريد من مصنع منتج للأجهزة الكهربائية والسلع الوسيطة، واقتنع مسئولي الوزارة بهذا الأمر، وتابع: “فوجئنا مؤخرًا أن الرسوم مازالت تفرض على التجار والمستوردين، وتلقينا شكاوى من بعض المصانع التي تحصل على الصاج من التجار والمستوردين بارتفاع الأسعار بسبب فرض رسوم التنمية”.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/02/01/1416032