منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رئيس مجلس الإدارة لـ”البورصة”: “الزراعى المصرى” يستثمر 30 مليون دولار لتطوير البنية التكنولوجية


نستهدف جذب 30 مليون عميل خلال 5 سنوات وتدشين 800 فرع جديد

قال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى؛ إن البنك ضخ استثمارات فى تطوير الأنظمة التكنولوجية والمالية بلغت نحو 30 مليون دولار، تم استثمار 10 ملايين دولار منها فى مركز المعلومات الخاص بالبنك (Data Center)، كما تم الانتهاء من اختيار نظام بنكى حديث متقدم Core Banking System، وجار البدء فى تنفيذه، وكشف أنه يجرى حالياً العمل على تحديث البنية التحتية التكنولوجية للبنك وفق خطة اصلاح وإعادة هيكلة البنك وجميع قطاعاته.

أضاف: «خلال الفترة المقبلة سيتم إصدار أول محفظة إلكترونية للقطاع الزراعى على الهاتف المحمول Mobile Wallet لتقديم الخدمات المالية والتمويلية لشرائح كبيرة من القطاع غير الرسمى بالريف المصرى من غير أصحاب الحسابات بالبنوك»، كما يجرى الإعداد لإصدار بطاقات الائتمان والخصم الخاصة بالبنك الزراعى والاستمرار فى التوسع فى أصدار بطاقات المدفوعات الوطنية «ميزة ، والتى اصدرنا منها نحو 2 مليون كارت حتى الآن».

تابع: «كما سنقوم بالمشاركة فى إطلاق منصة السلع الزراعية هى المنصة الأولى والوحيدة المتخصصة فى كل عمليات دعم القطاع الزراعى فى مصر بالتعاون مع شركة إى فاينانس».

وقال إن البنك يستهدف الوصول إلى 30 مليون عميل فى جميع أنحاء الجمهورية خلال السنوات الـ5 المقبلة، ويستهدف إعادة فتح صفحة جديدة مع عملاء البنك وتغيير الصورة الذهنية لدى جموع العملاء، خاصة ممن يعملون فى القطاع الزراعى، وبالتالى ستشجع مبادرة إسقاط الديون عن العملاء الحاليين المتعثرين على استئناف نشاطهم الإنتاجى مرة أخرى.

أوضح أن الغرض ليس فقط إسقاط المديونيات، لكن تمكينهم من الحصول على قروض انتاجية وفق ضوابط ائتمانية سليمة وهو ما يجعلنا نتخلص من تراكمات قديمة كما أن تلك المبادرة تتوافق وتوجهات الدولة وتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتنمية الريف المصرى.

تابع: «وذلك بإدخال شرائح جديدة من المواطنين الى الجهاز المصرفى للدولة، ونسعى لتحقيق ذلك من خلال التوسع فى إنشاء الفروع الجديدة للبنك فى جميع أنحاء الدولة، ليرتفع عدد الفروع من 1200 فرع فى الوقت الحالى إلى 2000 فرع بزيادة 800 فرع، سيتم إنشاؤها خلال 5 سنوات».

وذكر أن البنك يقوم بتطوير وتأهيل 650 فرعاً للبنك لتبدو بمظهر عام أفضل يتوافق مع هوية البنك الجديدة.

وقال إن البنك يعمل على تطوير الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية، وهى إحدى شركات البنك الزراعى المصرى، عبر إعادة هيكلة الشركة التى تمثل إحدى أهم الشركات التابعة للبنك لكى تمارس دورا أكثر فاعلية فى دعم القطاع الزراعى بجميع مكوناته لتحقيق استراتيجية التنمية الريفية.

وذكر أن الزراعى لديه رؤية طموحة لزيادة نمو نشاط المعاملات الإسلامية من خلال العمل على توفير خدمات مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية لجذب عملاء جدد للبنك، وأشار إلى أن %70 من حجم محفظة القروض موجه لقروض المشروعات الصغيرة والموسطة حيث تبلغ نحو 31 مليار جنيه، وذكر أن البنك يستهدف الوصول بعدد عملاء الإقراض الزراعى إلى 1.5 مليون عميل من خلال برامج تمويلية تناسب جميع القطاعات الزراعية بجانب سلاسل القيمة المضافة فى القطاع الزراعى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/02/01/1416171