منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المالية والصناعية” تدرس إنتاج الفوسفات الثلاثي باستثمارات مبدئية 58 مليون دولار


قامت شركة “المالية والصناعية المصرية” بدراسة مبدئية لمشروع إنتاج سماد السوبر فوسفات الثلاثي المستخدم في الزراعة؛ نظرا لرؤية الشركة لضرورة تنوع منتجاتها بجانب سماد الفوسفات الأحادي.

وأشارت الشركة إلى أنه تم تكليف شركة بلتون المالية لعمل دراسة وتقييم لشركة “المالية والصناعية” وشركة “السويس لتصنيع الأسمدة” المملوكة للشركة بنسبة 99.87% لبحث أفضل السبل لتوفير السيولة اللازمة للمشروع.
وأوضحت الشركة أن التكلفة الاستثمارية المبدئية للمشروع 58 مليون دولار، مع قيام شركة الاستشارات بتحديد البدائل التمويلية المتاحة.

\وذكرت الشركة أن الهدف من المشروع تحويل خط إنتاج Ssp الموجود بمجمع المالية والصناعية بالسويس إلى إنتاج TSP بطاقة إنتاجية 100 ألف طن في العام، والسماد المركب NPK بطاقة 50 ألف طن في العام.

وتراجعت أرباح شركة “المالية والصناعية المصرية” بنسبة 32% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 37.2 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 54.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام السابق 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وانخفضت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتصل إلى 396.3 مليون جنيه، خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضي، مقابل 630.3 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/02/01/1416222