منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«كارجو فيريت سيرفيس» تؤجل البت فى خطتها التوسعية للربع الثانى من العام الجارى


«سراج الدين»: نستهدف توسيع قاعدة عملاء الشركة ببروكسيل وأمستردام وميلانو وفرنسا وروسيا

قال رامى سراج الدين، رئيس مجلس إدارة شركة «كارجو فيريت سيرفيس للشحن والنقل الدولى»، إنَّ الشركة أجلت تنفيذ خططها التوسعية إلى الربع الثانى من العام الجارى؛ نتيجة الانخفاض الجسيم فى معدلات النشاط خلال الوقت الحالى، بالإضافة إلى الارتفاعات الكبيرة فى أسعار الشحن البحرى، لافتاً إلى أنه من الصعب تحديد نسبة التراجع أعمال الشركات إلا بعد الانتهاء من الجائحة.

وتابع، أن الشركة تخطط، خلال العام الجارى، لتوسيع قاعدة عملائها خارج مصر، وأبرزها بروكسيل، وأمستردام، وميلانو، وفرنسا، وروسيا، كما تعتزم مواجهة التراجع الذى يشهده القطاع جراء جائحة انتشار فيروس كورونا، من خلال دعم عمليات الصادر من السلع، وأبرزها الأسماك إلى بعض الدول العربية، وتتمثل فى السعودية، وعمان، والكويت، والإمارات.

وأضاف، أن الجائحة أثرت سلباً على جميع القطاعات، وليس فقط قطاع النقل واللوجستيات، مؤكداً أن تراجع أعمال الشركات خلال الوقت الراهن، يعد نتيجة طبيعية، خاصة أن القطاع يعتمد على حجم النشاط الاقتصادى وحركة التجارة العالمية.

وأوضح، أن الأعمال اللوجستية فى القطاع الصناعى شهدت تراجعاً منذ بداية الأزمة بصورة كبيرة، بخلاف قطاع تصدير الحاصلات الزراعية الذى شهد نمواً ملحوظاً منذ تفشى فيروس كورونا، لافتاً إلى أن الشركة اعتمدت فى بداية الأزمة على تصدير الحاصلات الزراعية والمنتجات الغذائية، بالإضافة إلى المستلزمات الطبية.

وأشار «سراج الدين»، إلى أن معدلات التصدير للمنتجات الغذائية والحاصلات الزراعية فى الموجة الثانية من فيروس كورونا شهدت ارتفاعاً بنسبة 50%، مقارنة بالموجة الأولى، بخلاف صادرات القطاع الطبى التى شهدت نمواً فى الموجة الأولى أكثر من الثانية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الشحن النقل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/02/01/1416287