منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المصرى”: 30 مليون جنيه استثمارات جديدة لـ”أورينت جروب” العام الجارى


قال هشام المصرى، رئيس مجلس إدارة شركة أورينت جروب للحاصلات الزراعية، إنَّ الشركة حققت نمواً بنسبة 10% فى صادراتها، خلال العام الماضى، بالرغم من انتشار الجائحة، وارتباك حركة الأسواق الخارجية، وتعثر الشركات فى الالتزام بمواعيد سداد الشاحنات، متوقعاً استقرار الأسواق مرة أخرى فى النصف الثانى من العام الجارى.

أضاف «المصرى»، أن الدولة اتخذت مبادرة لتسديد مستحقات المصدرين، وصرف الدعم المتأخر لهم، مشيراً إلى أن استرداد الشركة مستحقات متأخرة لنحو 4 سنوات، مطالباً بمزيد من الدعم للمصدرين خلال العام الجارى.

أوضح أن الشركة تعتزم التوسع، خلال العام الجارى، وضخ استثمارات بقيمة 30 مليون جنيه فى خطى إنتاج جديدين؛ أحدهما للتمور بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية من 23 ألف طن إلى 35 ألف طن بنسبة 52%.

تابع أن الخط الثانى الذى ستتم إضافته لفرز وتعبئة الحبوب سيضاعف من الطاقة الإنتاجية لتصل إلى 40 ألف طن مقابل 20 ألف طن حالياً، وسيتم تشغيل الخطين فى الربع الثانى من العام الجارى.

و«أورينت» شركة مساهمة مصرية، تأسست عام 2004 بمحافظة الإسكندرية، وتعمل فى استيراد وتصدير مجموعة المنتجات الغذائية الزراعية، والسلع تامة الصنع والمواد الخام.

أوضح أنه على الرغم من تأثير «كورونا» على الدخل ومعدلات الإنفاق، فإنَّ قطاع الصناعات الغذائية كان الأقل تأثراً بالجائحة، مشيراً إلى تأثر القطاع بإلغاء المعارض الدولية، خلال العام الماضى، وغلق العديد من الأسواق.

أشار إلى أهمية المعارض فى التسويق للمنتجات الخارجية، مضيفاً أن مصر حتى الآن لا يوجد لديها معرض ينافس المعارض الدولية مثل «جلف فود» و«أنوجا» باستثناء معرض فود أفريكا الذى يحتاج أيضاً للتسويق الجيد له، وتقديم أسعار جيدة لجذب المزيد من العارضين والمشاركين له خلال الدورات المقبلة.

أشار إلى أن الشركة توجه 80% من إنتاجها للسوق المحلى و20% للأسواق الخارجية، وأن أهم الأسواق التى تصدر بجانب أسواق شرق آسيا روسيا، ودول جنوب أفريقيا، ودول شرق أوروبا، خاصة بلغاريا، ورومانيا بجانب المغرب والأسواق العربية، وعلى رأسها سوريا، وفلسطين، والعراق، واليمن، وتستهدف الشركة فتح أسواق جديدة بدول أوروبا وأمريكا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/02/01/1416297