منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ازدهار” تخطط للتخارج من شركتين خلال العام الحالى


تسعى شركة ازدهار للاستثمار المباشر للتخارج من شركتين تابعتين لها خلال عام 2021 بعد أن تخارج العام الماضي من شركة ديسكويرز لتكنولوجيا المعلومات لصالح صندوق “ال سي بي فند 2” التابع لشركة “لوراكس كابيتال”.

وقال عماد برسوم العضو المنتدب لشركة في تصريحات لـ “البورصة”، إن الصندوق يستهدف التخارج الكامل من حصته بهذه الاستثمارات أو من غالبتها مع الاحتفاظ بنسبة صغيرة عند البيع.

وأشار إلى أن الشركات التي سيجري التخارج منها تحقق نمواً سنوياً يتراوح بين 30 و40% مع تحقيقها أداءً مرتفعاً في المبيعات.

وذكر أن أسباب التخارج تعود إلي سياسة الصندوق الاستثمارية التي تتمثل في الاستثمار لمدة تتراوح بين 3 و5 سنوات ثم التخارج.

وقال برسوم، إن احتفاظ الصناديق بحصة استثمارية طويلة المدي أمر غير صحي وغير كفء إذاً من المنطقي تدوير رؤوس الأموال على المدى المتوسط.

وتأسست شركة «ازدهار» للاستثمار المباشر خلال عام 2015، عبر مجموعة من خبراء الاستثمار، من ضمنهم عماد برسوم، العضو المنتدب السابق لشركة «ويند تليكوم»، التى كانت تتبع شركة «أوراسكوم تليكوم» القابضة، قبل تقسيم الأخيرة لشركتى «أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا»، و«جلوبال تليكوم»، فضلاً عن أمير مشرقى، الذى ينتمى لشركة «كارلايل» العالمية لإدارة الأصول ومساهمات بنك الاستثمار الأوروبى والبنك الأوروبى لإعادة الاعمار والتنمية والبنك الهولندى والانجليزى ورجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس والمهندس عمرو عبدالله على.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/02/17/1419261