منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أسعار الذهب العالمية تتعافى من أدنى مستوياتها في 7 أشهر بدعم ضعف الدولار


ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الاثنين، أولى جلسات الأسبوع، متعافية من أدنى مستوى لها في نحو سبعة أشهر بالتزامن مع ضعف قيمة الدولار، والذي ساهم في موازنة تأثير ارتفاع عوائد السندات الأمريكية


على صعيد التداولات، صعد سعر العقود الآجلة للذهب بنسبة 1.05% ليصل إلى 1796.10 دولار للأوقية، كما ارتفع سعر التسليم الفوري بنسبة 0.72% ليسجل 1797.13 دولار للأوقية.


ويرى هوي لي محلل اقتصادي لدى مصرف “أو سي بي سي” أن ضعف قيمة الدولار نسبيا ساعد في الحد من تأثير الارتفاع الملحوظ في عوائد السندات”.


وسجلت عائدات سندات الخزانة الأمريكية أجل 10 أعوام ارتفاعا بنسبة 14 نقطة أساس خلال الأسبوع الماضي لتصل إلى 1.34%، مقتربة من أعلى مستوياتها منذ شهر فبراير من العام الماضي
على صعيد العملات، ارتفع مؤشر الدولار-الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة العملات الرئيسية – بصورة طفيفة بنسبة 0.03% ليصل إلى 90.39 نقطة.


في سياق متصل،يترقب المستثمرون شهادة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي “جيروم باول” أمام الكونجرس عن التقرير النقدي نصف السنوي غد الثلاثاء.


كما يتابع المستثمرون تطورات المحادثات الجارية بشأن حزمة التحفيز الإضافية الأمريكية بقيمة 1.9 تريليون دولار وسط تقديرات بقرب إقرارها خلال نهاية الأسبوع الجاري.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/02/22/1420354