منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“كارفور مصر” تستثمر 400 مليون جنيه فى 20 فرعاً العام الجارى


“جرازياتو”: تشغيل 4 فروع تابعة لـ”عمر أفندى” وفرع مع “الخدمة الوطنية”

“كارفور مصر” تستهدف افتتاح فرعين بالعاصمة الإدارية الجديدة

خيم خاصة لبيع شنط رمضان ببعض الفروع وتوفيرها «أونلاين» لتجنب التزاحم

تخطط سلسلة “كارفور مصر” التجارية استثمار 400 مليون جنيه، خلال العام الجارى؛ لتنفيذ توسعات تشمل افتتاح 20 فرعاً فى عدة محافظات.

قال جان لوك جرازياتو، مدير كارفور مصر، إنَّ الفروع الجديدة ستفتتح فى «القاهرة، والساحل الشمالى، والإسكندرية، ودمنهور»، وتتنوع بين «سوبر ماركت وهايبر ماركت وكومباكت ماركت».

قال إن الشركة سوف تفتتح 4 فروع عبر اتفاق مع شركة «عمر أفندى»، ويبدأ تشغيل أول فرع فى مارس المقبل، كما سيتم افتتاح فرع جديد بالتنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية.

أضاف، فى مقابلة مع «البورصة»، أن العام الماضى كان «صعباً»؛ بسبب انتشار فيروس كورونا، ما أدى إلى تأجيل افتتاح فرعين إلى العام الجارى، كما أثر على المبيعات التى لم تحقق نمواً يذكر عن المتحقق فى عام 2019.

لكن «كارفور» وجدت فرصة لتوسيع نطاق التلبية والمبيعات بالخدمات عبر الإنترنت، وتقديم التوصيل المجانى.

أشار «جرازياتو» إلى أن إجمالى فروع «كارفور» بنهاية العام الماضى بلغ نحو 57 فرعاً و58 من بداية عام 2021، وأبدى تفاؤله بالعام الحالى، وتوقع تحقيق نسبة نمو جيدة، رفض تحديدها.

وأطلقت «كارفور» فى مصر عام 2002 وتطرح نحو 100 ألف سلعة غذائية وغير غذائية من خلال فروعها.

تابع أن «كارفور» تتعاون مع العديد من الجهات سواء القطاع الخاص أو مع الجهات الحكومية مثل جهاز تنمية التجارة الداخلية المعنى بتوفير فرص استثمارية وطرح أراضٍ ومنافذ للمستثمرين، وتدرس الشركة الحصول على فرصتين استثماريتين من «تنمية التجارة الداخلية».

أوضح أن الشركة تستهدف التواجد فى العاصمة الإدارية عبر افتتاح فرعين، وتدرس حالياً الفرص المتاحة من المطورين العقاريين.

أضاف أن الظروف التى فرضها انتشار فيروس «كورونا» دفعت الشركة لتطوير خدمات «البيع» أونلاين، فأصبح متاحاً أن يصل «أمر الطلبات » أو «الأوردر» فى نفس اليوم «أو يتم التوجيه لأقرب سوبر ماركت للعميل من خلال «الأبلكيشن»، وتطورت مبيعات الأونلاين بنسبة كبيرة، وتستهدف الشركة مضاعفتها العام الحالى، ومنحهم الاختيار وتوفير المنتجات بنفس سعر المتجر للحد من التزاحم.

وأوضح «جرازياتو»، أنَّ استعدادات متاجر كارفور العام الحالى لرمضان العام الجارى تختلف عن المواسم السابقة التى كان توفير المنتجات وتقديم العروض الجاذبة الشغل الشاغل للشركة، ونظراً إلى استمرار فيروس «كوفيد -19»، فالسلامة تأتى فى المقدمة لذلك سيتم تخصيص خيم لبيع شنط رمضان ببعض فروع الهايبر ماركت وتوفيرها أونلاين مع إمكانية الحجز أونلاين من خلال خدمة «دورى» التى سيتم الترويج لها عبر الموقع الإلكترونى.

أوضح «جرازياتو»، أن توسع «ماجد الفطيم» فى مصر عبر سلسلتها (كارفور) يعكس أهمية السوق المصرى باعتباره من أكبر الأسواق للشركة.

وقدر حجم التجارة الحديثة المنظمة فى مصر بنسبة 12% من إجمالى حجم التجارة فى الأسواق.

وأوضح «جرازياتو»، أنَّ «كارفور» مصر شركة مصرية يعمل بها نحو 7000 موظف مصرى و85% من السلع المعروضة مصنعة محلياً، وذلك لتستمر كارفور فى دعم الاقتصادات التى تعمل بها.

واستبعد «جرازياتو» تأثر الشركة بدخول سلاسل تجارية جديدة؛ لأن الشركة لديها مزايا تنافسية تشمل تقديم عروض مميزة فى أوقات مختلفة من العام مثل (عيد ميلاد كارفور)، وجودة السلع بجانب الأسعار المنافسة.

أضاف «جرازياتو»، أن «كارفور» تصدر أيضاً بعض المنتجات المصرية لفروعه فى الدول التى يتواجد بها وتبلغ نحو 17 دولة بالشرق الأوسط وأفريقيا ووسط آسيا وتصدر المنتجات المصرية إما مباشرة للدول القريبة مثل الأردن لتوفير نفقات الشحن المرتفعة أو من خلال بعض الموردين لدول أخرى بأفريقيا مثل كينيا وغيرها من الدول.

و«كارفور» تعد واحدة من أكبر سلسلة متاجر الهايبرماركت والسوبرماركت فى العالم.

وأطلقت شركة «ماجد الفطيم» علامة كارفور التجارية فى المنطقة فى العام 1995، وتمتلك امتياز الاستخدام الحصرى لعلامة كارفور التجارية فى أكثر من 27 سوقاً عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

وتدير «ماجد الفطيم» حالياً أكثر من 350 متجر كارفور لتلبية حاجات 750 ألف عميل يومياً ويعمل لديها أكثر من 37 ألف موظف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/02/23/1420182