منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“كايرو فريت” تخطط لإقامة منطقة لوجستية لشركات التعدين فى المثلث الذهبى


تخطط شركة كايرو فريت للخدمات اللوجستية والتخليص الجمركي لضخ استثمارات بقيمة 5 ملايين جنيه خلال العام الجاري لشراء الأراضي بسفاجا وإنشاء مخازن ضمن مشروعات منطقة المثلث الذهبي، وذلك لتقديم خدمات الشحن الدولى للشركات الفائزة بحق التنقيب عن الذهب فى الصحراء الشرقية.

وفازت 11 شركة عالمية ومحلية في مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة، النحاس والفضة وذلك خلال نوفمبر الماضى، فيما تخطط وزارة البترول والثروة المعدنية لطرح عدة مناطق أخرى للتنقيب خلال مارس المقبل.

وقال المهندس أمجد حسانين رئيس الشركة، إنه يستهدف الاستفادة من تواجد الشركات العالمية التي تقدمت للتنقيب وتوقيع عقود مع كايرو فريت لنقل وشحن وتفريغ مهام ومعدات المشروع.

وتعمل الشركة مع شركات التعدين بمصر في مجال النقل ومنها شركة منجم السكري، موضحاً أن الاستثمارات تتجه وبقوة إلى مدينة سفاجا ومنطقة المثلث الذهبي.

وأشار إلى أن مشروع المثلث الذهبي سيضع مصر على خريطة التعدين العالمية، حيث يحوى مناطق استثمارية ذات طبيعة، خاصة للأنشطة المختلفة وجذب استثمارات محلية وعالمية سوف تدفع حركة التنمية بالصعيد.

وأضاف حسانين لـ “البورصة”، أن العام الماضي شهدت كايرو فريت تراجعاً في حجم أعمالها بنسبة 50% بسبب ظهور فيروس كورونا الأمر الذي ساهم في تقليص حجم الأعمال وانخفاض طلبات المستثمرين سواء للنقل أو الشحن أو التخليص الجمركي.

وتوقع أن يؤدى انتشار اللقاح الجديد بشكل كبير إلى استقرار السوق وعودة النشاط تدريجياً مرة أخرى خلال العام الجاري 2021 وضخ استثمارات وجذب مستثمرين جدد.

ولفت إلى أن الشركة تقوم بتأجير معدات للنقل والشحن والتفريغ من شركات أخرى بتكلفة سنوية تبلغ 10 ملايين جنيه، مشيراً إلى أن الشركة لديها أسطول معدات خاص.

وقال إن الشركة تعمل بجميع الموانئ المصرية في خدمات النقل والتخليص والشحن والتفريغ، حيث تشمل تلك الموانئ مدينة بدر والروبيكي والمنطقة الحرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية وبورسعيد والسخنة.

وتابع حسانين، أن التوسع في تطوير الموانئ البرية والجافة سيساهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي والذي يترتب عليه زيادة الصادرات للخارج، خاصة مع توجه الدولة في الانفتاح نحو الأسواق الأفريقية والتعاون مع العديد من الدول الأوروبية في تعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي وذلك نتيجة للإسراع في إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي للحاويات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/02/23/1420366