منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“القابضة لمصر للطيران” تعرض على مجلس إدارتها الأسبوع المقبل خطة دمج الشركات التابعة


“زكريا”: لا نية لحصول “القابضة لمصر للطيران” على قروض جديدة.. ومعدلات التشغيل 50%

قال الطيار رشدى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إن الشركة تعتزم تقديم خطة دمج عدد من شركاتها التابعة إلى مجلس الإدارة الأسبوع المقبل.

وذكر زكريا فى تصريحات لـ«البورصة» أن الخطة تتضمن دمج الشركات التابعة لتصبح 4 على الأكثر مقابل 9 شركات حاليا، بهدف تعظيم العائد وتقليل الخسائر.

ووفقا للموقع الإلكترونى لوزارة الطيران المدنى تتبع الشركة القابضة لمصر للطيران مجموعة من الشركات وهى شركة مصر للطيران للخطوط الجوية ومصر للطيران للخدمات الأرضية وشركة مصر للطيران للشحن وشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وشركة مصر للطيران للسياحة وشركة مصر للطيران للأسواق الحرة وشركة مصر للطيران للخدمات الجوية وشركة مصر للطيران للخدمات الطبية وشركة مصر للطيران وشركة مصر للطيران للصناعات المكملة وشركة مصر للطيران اكسبريس.

واضاف زكريا أن الشركة لا تدرس فى الوقت الراهن الحصول على قروض جديدة فى ظل استمرار أزمة وباء فيروس كورونا ووجود محاذير للسفر من عدد من الدول العربية والأجنبية.

وأعرب زكريا عن أمله فى حدوث انفراجة جديدة لدى قطاع الطيران خلال الفترة المقبلة فى ضوء بداية مجموعة من الدول التطعيم بلقاح فيروس كورونا، كما أشار الى أنه من المقرر نقل شحنة من لقاح فيروس كورونا قادمة من الصين بعدد 300 ألف جرعة.

وكانت وزارة المالية قد منحت الشركة القابضة لمصر للطيران 2 مليار جنيه «قرض مساند» مع بدء انتشار وباء فيروس كورونا العام الماضى على أن تتحمل الخزانة العامة للدولة أعباءه لحين تحقيق الشركة معدلات تشغيل تُعادل 80% من حجم التشغيل عام 2019.

وقال زكريا إن قيمة خسائر الشركة القابضة لمصر لطيران خلال عام 2020 بسبب أزمة كورونا تبلغ 600 مليون جنيه بشكل شهرى، واوضح أن معدلات التشغيل حاليا تتراوح بين 40 و50%.

أضاف أن عودة السياحة الروسية لن تؤثر بشكل كبير على قطاع الطيران وسيكون تأثيرها الأكبر على القطاع السياحى نتيجة انها رحلات شارتر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مصر للطيران

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/02/23/1420425