منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




نائب وزير الإسكان: نقل كافة السفارات فى القاهرة والجيزة إلى الحى الدبلوماسى بالعاصمة الإدارية


قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن عددا من السفارات الأجنبية تعاقدت مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة للحصول على أراضى فى الحى الدبلوماسى بالعاصمة.

وأضاف عباس، فى كلمته خلال مؤتمر الغرفة الأمريكية، أنه من المخطط نقل كافة السفارات فى القاهرة والجيزة إلى الحى الدبلوماسى خلال الفترة المقبلة.

وتابع عباس: “العمل بالعاصمة الإدارية لا يتوقف، ومن المقرر الانتهاء من أعمال البناء بالبرج الايقونى بالعاصمة، والذى يعد أطول برج فى أفريقيا، خلال شهر أغسطس المقبل، لتبدأ بعد ذلك مرحلة التشطيبات”.

وأوضح نائب وزير الإسكان، أن الوزارة مستمرة فى خطتها للتوسع بمشروع الإسكان الاجتماعى، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 750 ألف وحدة، وتم تخصيص 420 ألف وحدة منها للعملاء، وجارى العمل على تخصيص 250 ألف وحدة أخرى خلال العام الحالى.

وأشار إلى أن الوزارة قامت بحصر أراضى الدولة غير المستغلة فى كافة المحافظات، تمهيدا لإقامة مليون وحدة سكنية خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال إنه يجرى العمل على إنشاء 3 مدن جديدة سيتم الإعلان عنها بنهاية العام الحالى، ليصبح إجمالى المدن الجديدة التى أقامتها الوزارة نحو 46 مدينة بنهاية 2021.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/03/10/1424221