منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“ايجيترانس” توافق مبدئيًا على عرض “اتش ايه”.. وتسير في اجراءات الفحص النافي للجهالة


الشركة تعين “جرانت ثورتون” مستشار مالي للصفقة.. ومكتبي “معتوق وبسيوني” و”حناوي” مستشارين قانونيين

وافق مجلس إدارة شركة “ايجيترانس” على العرض غير الملزم لصفقة تكامل الأعمال التي تقدمت بها شركة “اتش ايه يوتيليتيز” هولدينج بى.فى، شركة المرافق الهولندية، والتي تمتلكها مجموعة “حسن علام القابضة” وشركة “تنمية للطاقة بي. في” والمضي قدمًا في الفحص النافي للجهالة.

وستقوم “ايجيترانس” بإتمام إجراءات الفحص النافي للجهالة وعمليات التقييم من خلال مستشارين مستقلين، كما سيتواصل مجلس إدارة ايجيترانس مع إدارة “إتش ايه يوتيليتيز هولدينج بي.في” خلال الأيام القادمة، للحصول على المزيد من الإيضاحات حول رؤيتهم الاستراتيجية والقيمة الإضافية لهذه الشراكة المقترحة.

وصدق مجلس إدارة “ايجيترانس” على تعيين مكتب جرانت ثورنتون كمستشار مالي مستقل ومكتب معتوق وبسيوني وحناوي للمحاماة كمستشار قانوني، كما سيتم تعيين إحدى شركات بنوك الاستثمار كمستشارين ماليين للصفقة.

وتعد الصفقة مشروطة ويتوقف اتمامها على نتائج إجراءات الفحص النافي للجهالة وعمليات التقييم التي سيجريها المستشار المالي المستقل الذي تم تعيينه، بالإضافة للحصول على موافقة حملة أسهم ايجيترانس خلال اجتماع جمعية عمومية غير عادية. وأيضًا بتلقي الموافقات الإجرائية ذات الصلة والوفاء بالشروط المتممة المتعارف عليها.

كشفت شركة حسن علام القابضة، عن تقدم شركتها التابعة «اتش ايه يوتيليتيز هولدينج بى.فى» بعرض مبدئى لدمج وتكامل الأنشطة مع الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة (ايجيترانس) بهدف التوسع المحلى والإقليمي.

وتوقعت الشركة فى بيان لها أنه حال قبول شركة ايجيترانس العرض المقترح واستيفاء المتطلبات القانونية والموافقات اللازمة لتنفيذ ما جاء به فإن شركة اتش ايه يوتيليتيز هولدينج بى.فى. ستصبح مالكة لحصة حاكمة فى شركة ايجيترانس.

وأوضحت مصادر لـ»البورصة»، أن الصفقة تعد اندماجا عكسيا، حيث من المقرر أن تقدم «إيجيترانس» عرض الاستحواذ على «إتش أيه»، على أن يتم سداد قيمة الصفقة عبر زيادة رأسمال إيجيترانس لصالح «إتش أيه يوتيليتيز» بشكل حصري.

ووفقاً لبيان إيجيترانس للبورصة المصرية، فقد قدر الخطاب القيمة المبدئية المتوقعة لشركة ايجيترانس بناء على المعلومات المتاحة فى المجال العام فى حدود 12 جنيها للسهم إلى 13 جنيها للسهم بإجمالى قيمة سوقية فى حدود 375 مليون جنيه إلى 405 ملايين جنيه.

وقالت الشركة إن القيمة المتوقعة للشركة الهولندية وفقا لتقديرات البائع المبدئية تقدر بنحو 680 مليون جنيه إلى 800 مليون جنيه على أساس 1.63 مرة إلى 1.9 مرة كحد أدنى للقيمة النسبية للشركة الهولندية مقابل «ايجيترانس».

كان مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية قد أصدر تعديلا على قواعد القيد فى شهر فبراير من العام الماضى ينظم عمليات استحواذ شركات مقيدة على شركات غير مقيدة، تساوى أو تزيد عن قيمتها العادلة عن قيمة الشركة المستحوذ عليها وفقاً لتقرير مستشار مالى مستقل.

من جانبه قال عمرو علام الرئيس التنفيذى لشركة حسن علام القابضة، إن هذا العرض يأتى فى ضوء خطة الإصلاح الاقتصادى التى تتبناها الحكومة المصرية وما حققه الاقتصاد المصرى من نمو ومؤشرات أداء إيجابية والعمل على جذب استثمارات جديدة فى مختلف القطاعات رغم التحديات التى تواجهها الأسواق المالية العالمية.

وأضاف علام، أنه يعد بمثابة خطوة جديدة لتحقيق الاستراتيجية المتكاملة والطموحة التى تتبناها المجموعة فى مجالات المياه والطاقة وتطوير البنية التحتية والخدمات اللوجستية والنقل.

وعلى الجانب الآخر أشارت شركة إيجيترانس فى بيان للبورصة المصرية إلى أن مقابل البيع هو تكوين مديونية لصالح »اتش ايه يوتيليتيز هولدنج بي.فى» يتم سدادها عن طريق إصدار أسهم إضافية فى «إيجيترانس» وفقًا للقيمة العادلة التى يحددها مستشار مالى مستقل، بعد دراسة كافة الالتزامات القانونية للأطراف والجوانب القانونية والرقابية اللازمة لإتمام تلك الصفقة.

ولفتت الشركة إلى أن الخطاب المقدم أوضح بأن العرض يحقق لمساهمى ايجيترانس علاوة فى حدود 20% على متوسط سعر السهم فى الستة أشهر الماضية، بالإضافة إلى شراكة تتيح لـ»ايجيترانس» فرصة التوسع فى مختلف مجالات البنية الأساسية وعلى رأسها قطاعى معالجة وتحلية المياه وكذلك الطاقة المتجددة بما لدى مقدم العرض من خبرات واستثمارات فى هذه المجالات، مما يدعم موقف شركة ايجيترانس فى مؤشرات أسواق المال ويزيد من قيمتها السوقية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/03/15/1425333