منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“تعليم”: تحديد سعر الطرح 5.48 إلى 6.2 جنيه.. والقيمة السوقية تتخطى 4 مليارات جنيه


كشفت شركة “تعلیم لخدمات الإدارة” عن تحديد النطاق السعري للطرح العام لأسهمها بالبورصة المصرية بين 5.48 و6.2 جنيه، ما يعادل قيمة سوقية للشركة تتراوح بين 4 و4.4 مليار جنيه.

وأضافت الشركة أنه سیتم تحديد سعر الطرح النھائي بما يتماشى مع السعر الاسترشادي. وسیتم تحديد سعر الطرح
طبقًا لعملیة بناء سجل الأوامر.

الشركة تخطط لبيع 347.7 مليون سهم

وفي وقت سابق، كشفت “تعليم” التي تدير جامعة النهضة ببني سويف، أنها تخطط لبيع 347.7 مليون سهم، تمثل 49% من إجمالي رأس المال الشركة بحد أقصى، في طرح عام وخاص بالسوق الثانوية، بغرض البيع والتداول في البورصة المصرية.

ومن المتوقع أن يكون بنك الاستثمار سي آي كابيتال ضمن المساهمين الذين سيخفضون حصتهم في شركة تعليم، والتي يملكها البنك عبر شركة سفنكس، وكانت سي أي كابيتال قد اشترت في عام 2019، بالاشتراك مع مجموعة من المستثمرين حصة تصل إلى 60% من شركة تعليم، من شركة طيبة لإدارة التعليم القابضة، مقابل 1.2 مليار جنيه.

وكان من ضمن المستثمرين المشترين حينها صندوق استثمار StonePine Ace، المملوك والمدار بواسطة شركة StonePine وشركة Ace & Company العاملتين في مجال الاستثمار المباشر.

ويشار إلى أن شركة سى آى كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات تلعب دور المنسق الدولى الوحيد، ومدير الطرح لشركة «تعليم» بينما يقوم كل من «رنيسانس كابيتال إيجيبت» لترويج وتغطية الاكتتابات وبنك أبوظبى الأول بدور مساعدين خارجيين لمدير الطرح.

ويتولى مكتب نورتن روز فولبرايت دور المستشار القانونى الدولى للشركة فى عملية الطرح، كما يقوم مكتب معتوق بسيونى وحناوى بدور المستشار القانونى المحلي، ومكتب وايت أند كيس المستشار القانونى المحلى والدولى لمدير الطرح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/03/15/1425422