منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«دراجتك دخلك» تستهدف توفير فرص عمل للشباب


«مصر الخير» تشرف على آلية تنفيذ المشروع وتدريب المستفيدين وفقاً للبحوث الاجتماعية

«كوكاكولا»: توفير 1350 وحدة.. ونستهدف الوصول لـ5 آلاف خلال الفترة المقبلة

تتعاون وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الدولة للإنتاج الحربي، والاتحاد العربى للتسويق والاستثمار الرياضي، ومؤسسة مصر الخير، وشركة كوكاكولا مصر، للمشاركة فى المرحلة الأولى من مبادرة «دراجتك دخلك» والتى تستهدف توفير 1350 دراجة لخلق فرص عمل للشباب، فى إطار المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى فى التنمية المجتمعية تحت رعاية رئاسة الجمهورية.

قال أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إنه يجرى التعاون مع وزارة الإنتاج الحربى فى العديد من المشروعات، وسيتم تطوير تلك الشراكة بالتعاون فى مجال التصنيع الرياضى والوصول الى مراحل متقدمة.

كما يوجد تعاون مستمر مع مؤسسات المجتمع المدنى وشركات القطاع الخاص، بهدف تغيير ثقافة وأنماط الحياة للمواطنين وإيجاد مصدر دخل من خلال مبادرة «دراجتك دخلك».

وأوضح أن «دراجتك دخلك» يعمل على توفير فرص عمل للشباب، إذ تقوم فكرة المبادرة على منح دراجة بصندوق لكل شاب يمكنه من خلالها توصيل الطلبات.. وبهذا يستطيع كل شاب توفير مصدر دخل شهرى.

أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

«صبحى»: تغيير مفهوم الدراجة لتصبح شركة ناشئة عبر أعمال التوصيل

ولفت إلى أن هذه المبادرة تسهم فى تشجيع ريادة الأعمال بالشكل الذى يحقق الاستدامة وتغير مفهوم الدراجة من مجرد ممارسة للرياضة الى شركة ناشئة عبر استخدامها فى أعمال التوصيل وتشغيل المشروعات الصغيرة.

ولفت «صبحى»، إلى أنه سيتم الإعلان عن الدراجات الكهربائية قريباً، كإحدى الطرق الجديدة فى التوسع فى المبادرات الخاصة باستخدام الدراجات بجميع أشكالها والتى تتخطى 40 كيلومتراً عند استخدامها.

من جانبه، قال المهندس محمد أحمد مرسى، وزير الدولة للإنتاج الحربى، إنَّ الوزارة تقدم جميع سبل الدعم والتسهيلات لمبادرة «دراجتك دخلك» من خلال شركة «قها للصناعات الكيماوية ـ مصنع 270 الحربي».

وأوضح أن المصنع سيقوم بتجهيز الدراجات وعمل جميع الاختبارات اللازمة لها للتأكد من مطابقتها للمواصفات قبل تسليمها للمستفيدين من المبادرة، والتى تتم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

أشار وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى أنه سيتم تسليم هذه الدراجات بتكلفة التجهيز فقط دون إضافة أى رسوم آخرى باعتبار هذا المشروع لا يهدف للربح، انطلاقاً من المشاركة المجتمعية التى تقوم بها جميع مؤسسات الدولة لدعم وتلبية احتياجات المواطنين.

وقال محسن محجوب، أمين صندوق مؤسسة «مصر الخير»، إنَّ المؤسسة تحرص على دعم ومساندة الشباب ومساعدتهم لتوفير دخل اقتصادى يساعدهم على مواجهة الظروف الحالية، عبر المساهمة فى توفير آليات تنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

ولفت إلى أن مبادرة «دراجتك.. دخلك» تعمل على توفير الدراجات وتوزيعها على الشباب ممن تنطبق عليهم المعايير، لمساعدتهم فى تحقيق عائد اقتصادى من خلال توصيل الطلبات للمنازل لتخدم منتجات المشروعات الصغيرة.

وأوضح أن مؤسسة مصر الخير، ستتولى الإشراف على آلية تنفيذ المشروع وتدريب المستفيدين الذين تم ترشيحهم من جانب وزارة الشباب والرياضة، والذين سيحصلون على تلك الدراجات من خلال بحوث اجتماعية عن الفئات الأكثر احتياجاً.

وقال معتز عبدالرحمن، مدير عام شركة كوكاكولا أتلانتيك اندستريز مصر، إن الشركة حريصة على المساهمة فى مبادرات دعم الشباب وتوفير أكبر قدر ممكن من الوظائف المستدامة.

وأوضح أن هذه الشراكة ستوفر 1350 دراجة للشباب بدعم وتمويل من كوكاكولا والاتحاد العربى للتسويق والاستثمار الرياضى، وتستهدف الوصول لـ5 آلاف دراجة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الشركة تركز فى مبادراتها التنموية على 3 محاور أساسية، تتمثل خلق فرص عمل، وجمع وتدوير البلاستك، وتوصيل المياه للقرى الأكثر احتياجاً.

أضاف «عبدالرحمن»، أنه على مدار الـ78 عاماً لـ «كوكاكولا» فى مصر، ساهمت فى تنفيذ العديد من المشروعات والمبادرات التى تسهم بشكل مباشر فى تنمية المجتمع بدءاً من تطوير القرى الأكثر احتياجاً بجميع المحافظات، مروراً بمشروعات التمكين الاقتصادى للمرأة، ووصولاً بمبادرة جيش القطاع الخاص ودعم أكثر من 20 ألف تاجر وصاحب كشك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/03/18/1426456