منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«ليكيلا» تطلق برنامجًا تدريبيًا لتمكين المرأة فى مشروعات الطاقة المتجددة


أطلقت شركة ليكيلا المتخصصة فى مشروعات الطاقة المتجددة، مبادرة جديدة، دعت من خلالها ثلاث شابات محليات من مدينة رأس غارب إلى برنامج التدريب المهنى فى محطة رياح غرب بكر.

ومن المقرر أن ينطلق البرنامج فى الشهر المقبل، ويهدف إلى التدريب الفنى لثلاث شابات تخرجن من كلية الهندسة، فى محطة طاقة رياح غرب بكر للرياح لمدة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع.

قالت منة الله مبارك إحدى المتدربات، أنها تتابع باستمرار التطور فى مشروعات طاقة الرياح ولديها حافز كبير للمعرفة والتدريب على صناعة الطاقة المتجددة.

وأضافت أنها اختارت دراسة هندسة الطاقة المتجددة ، لتكون جزء من التغيير والمساهمة فى خلق عالم نظيف للعيش فيه.

وقال فيصل عيسى، مدير عام شركة ليكيلا مصر، أن البرنامج يشكل ركيزة جيدة لتمكين دور المرأة فى قطاع طاقة الرياح، وبالتزامن مع احتفال العالم بمساهمة المرأة وقيادتها هذا الشهر، فإننا فى ليكيلا نؤمن بشدة أن نمو قطاع الطاقة المتجددة يجب أن يفيد كل من النساء والرجال.

وتابع: يجب أن نكون استباقيين فى تمكين المرأة لتأسيس عدالة قوية للتأكيد على القوة النسائية فى إعادة تعريف الطاقة المتجددة فى مصر.

وأوضح أن هذه الفرصة لن تؤدى فقط إلى التأكيد على قيمنا المتعلقة بالمساواة بين الجنسين، ولكنها ستعمل أيضًا على زيادة الوعى بضرورة تشجيع النساء على متابعة تطلعاتهن المهنية، بغض النظر عن الصناعة المعنية.

وتهتم ليكيلا بتعزيز نمو الأعمال والكفاءة وخطط الاستدامة من خلال سد الفجوات بين الجنسين داخل المجتمعات التى تعمل بها، كما تعزز وتؤيد اتاحة الفرصة للتنوع بين الجنسين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/03/18/1426621