منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الشرقية للدخان” توضح تأثير رخصة السجائر الجديدة على مبيعاتها


كشفت شركة الشرقية للدخان – إيسترن كومباني- عن طرح هيئة التنمية الصناعية لمزايدة للحصول على رخصة جديدة لإنتاج السجائر خارج حدود الشركة.

وكانت “البورصة” نشرت الأسبوع الماضي أن هيئة التنمية الصناعية تطرح رخصة جديدة للسجائر خارج “الشرقية للدخان”.

وقالت الشركة، إن الهيئة أصدرت كراسة شروط بالفعل ودعت عدة شركات تعمل في هذه الصناعة إلى شرائها للتقدم للمزايدة، موضحة أن هذا حق أصيل للهيئة في إصدار رخص تشغيلية حسب توجهات الدولة.

وأشارت إلى أن المنافسة هي دائما في صالح المستهلك، كما أنها على المستوى الدولي ترفع تصنيف مصر على مؤشرات التنافسية الدولية.

وأكدت، على أن مجلس إدارة الشرقية للدخان، في جلسته اليوم، أحيط علما بما ورد في كراسة الشروط المطروحة، وتضمن أحد الشروط إتاحة الخيار للجمعية العامة للشركة الشرقية إيسترن كومباني في المشاركة برأسمال الشركة الجديدة بنسبة 24% دون تحملها أي جزء في تكلفة الرخصة.

وأضافت أن من شروط الرخصة الجديدة المطروحة هو عدم أحقية الشركة الجديدة في إنتاج سجائر في الفئة السعرية الشعبية التي تسيطر عليها الشركة الشرقية والتي تمثل 98% من مبيعاتها، وهو ما يضمن عدم وجود أي تهديد تنافسي من الشركة الجديدة على منتجات الشركة الشرقية.

وكشفت عن أنها ستكون شريك في الكيان الجديد بما يتيح لها المنافسة في قطاع تكنولوجيات التدخين الحديثة وأوضحت أن هذا يحقق للشركة استعاضة جزئية لأي خسارة قد تلحق بها في حالة خروج أحد المصنعين الحاليين لديها وحصوله على الرخصة الجديدة، خاصة في ظل اشتراط أن تشمل تصنيع السجائر الإلكترونية الجديدة وهو ما لم يكن موجودا في الاتفاقيات الحالية.

وتابعت، أن مجلس الإدارة الحالي الذي تسلم المسئولية منذ 2019 كان قد كون مجموعة من اللجان ومنها لجنة دراسة المخاطر التي كان على رأس أولوياتها كيفية التعامل مع دخول منافس جديد في قطاع تصنيع السجائر.

كما أعدت اللجنة خطط جديدة للتعامل مع هذا التطور الهام هذا وتدرس الشركة الشرقية إيسترن كومباني حاليا عدة مشروعات مهمة سيتم الإعلان عنها تباعا والتي سيكون لها مردوداً ايجابيا على نتائج الشركة وتثبيت وضعها كشركة رائدة في مجالها ويضمن لها النمو مستقبلا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/03/21/1427436