منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




4 شركات مقيدة تعلن استئناف برنامج شراء أسهم الخزينة


أعلنت 4 شركات مقيدة عن استئناف برامج شراء أسهم الخزينة، تتضمن كلًا من شركة الكابلات الكهربائية والمتحدة للإسكان والصعيد العامة للمقاولات والجيزة العامة للمقاولات

ويبلغ رصيد أسهم الخزينة لشركة المتحدة للإسكان 9.2 مليون سهم، وستبدأ الشركة الشراء من 23 مارس حتى 30 يونيو 2021، تمويلا من موارد الشركة الذاتية.

بينما لا تملك كل من الكابلات الكهربائية والجيزة العامة للمقاولات والصعيد العامة للمقاولات رصيدا لأسهم خزينة، وستبدأ كل منهم شراء أسهم خزينة من 23 مارس حتى 22 يونيو 2021، تمويلا من الموارد الذاتية.

يذكر أن مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية وافق في مارس 2020 على تعديل الأحكام المنظمة للتعامل على أسهم الخزينة من خلال الشركات المقيدة بالبورصة والواردة بالمادة رقم 51 من قواعد القيد بالاستثناء من مدة الأخطار المسبق والتي كانت مقرره بثلاثة أيام عمل على الأقل قبل الموعد المقترح للتنفيذ.

وأصدرت الرقابة إجراءات استثنائية بصفة مؤقته تسمح للشركات المشار اليها بإخطار البورصة في ذات اليوم المقترح للتنفيذ لشراء أسهم خزينة من خلال السوق المفتوح وبسعر الورقة المالية خلال جلسة التداول وعلى ألا تتجاوز الكمية المطلوب شرائها للنسبة المقررة قانونا وهي 10% من أسهم الشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: اسهم البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/03/23/1428355