منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الغرفة التجارية»: 30% زيادة فى المبيعات بدعم من استقرار أسعار السلع


«إدريس»: الاحتياطى الاستراتيجى من السلع الأساسية يكفى إلى ما بعد رمضان

قال أحمد الباشا إدريس، رئيس شعبة البقوليات والحاصلات الزراعية، إنَّ المهندس إبراهيم العربى، شكَّل غرفة عمليات على مدار 24 ساعة؛ لرصد الأسعار بالمعارض والأسواق، وحل أى مشكلات تواجه التجار لتسهيل عملية البيع.

وأضاف رئيس شعبة البقوليات، أنَّ الأسعار مستقرة هذه العام، والبضائع موجودة بكميات كبيرة تكفى إلى ما بعد رمضان، وكل أسواق المنتجات سواء بلح أو بقوليات جاهزة وموجودة، والشعبة ترصد تحركات الأسعار أولاً بأول.

أشار إلى إمكانية حدوث ارتفاع طفيف بالأسعار لا يزيد على ما بين 4 و5%؛ بسبب حركة العرض والطلب.

وقال إنَّ شنطة رمضان تبدأ أسعارها من 35 جنيهاً وتصل 350 جنيهاً حسب التجهيز، والمنتجات فى المعارض بأسعار التكلفة وتصل التخفيضات على بعض السلع 25%.

أوضح عضو مجلس إدارة الغرفة، أن أسعار الجملة لمحصول اللوبيا يصل إلى 17.5 و18.5 جنيه للكيلو، والعدس 13.5 جنيه حتى 18.5 جنيه، والبلح من 8 جنيهات حتى 25 جنيهاً، والفاصوليا 19.5 جنيه، والفول 7.80 حتى 11.5 جنيه للكيلو.

وقال إن مبيعات ياميش رمضان تحسنت بنسبة بين 20 و30%، لكن واردات الياميش لم تكن كبيرة العام الجارى؛ لأن المستوردين تخوفوا من تراجع الطلب مع ارتفاع الأسعار.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت عن بدء معارض «أهلاً رمضان»، بداية من شهر أبريل المقبل، وهذا العام سيشهد انتشاراً كثيفاً لمعارض أهلاً رمضان على جميع أنحاء الجمهورية.

وتتراوح تخفيضات المعرض بين 25 و30% فى المعرض الرئيسى بالمركز الدولى للمؤتمرات لمدة 10 أيام، وسيتم نشر المعارض بالمناطق كثيفة السكان لتوفير احتياجات المستهلكين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/03/23/1428488