منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الفطيم العقارية” تسلم وحدات سكنية وإدارية بقيمة 3 مليارات جنيه فى 2021


5.5 مليار جنيه استثمارات “الفطيم العقارية” خلال العام الجارى

بدء تنفيذ مشروع “بوديوم 3” الربع الثالث من العام الحالى

خطة لتطوير 3 فنادق بطاقة 500 غرفة واستثمارات 3 مليارات جنيه

تعتزم مجموعة الفطيم العقارية تسليم وحدات سكنية وإدارية بمشروعاتها بقيمة 3 مليارات جنيه خلال العام الجارى ضمن خطة التسليمات وضخ استثمارات بقيمة 5.5 مليار جنيه بمشروع «كايرو فيستيفال سيتى»، وتفاضل الشركة بين أكثر من موقع لتطوير مشروع جديد ضمن خطتها التوسعية فى السوق العقارى.

وقال المهندس أشرف عز الدين، العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، إن الشركة تخطط لتسليم وحدات سكنية وإدارية بمشروعاتها بقيمة 3 مليارات جنيه.

أضاف عز الدين لـ”البورصة” أن المجموعة تخطط لضخ استثمارات بقيمة 5.5 مليار جنيه بمشروعاتها خلال العام الجارى.

وأشار إلى أنه تم البدء فى تنفيذ التوسعات بمول «كايرو فيستيفال سيتى» ويتولى تحالف «أبناء علام للمقاولات» وشركة «CCC» أعمال التنفيذ بتكلفة تبلغ 1.5 مليار جنيه.

وقال إنَّ تنفيذ توسعات مول «كايرو فيستيفال سيتى» يتم تحت اسم «فيستيفال أفينو» بمساحة 40 ألف متر مربع.

أضاف أن المجموعة حصلت على قرض بنكى رتبه 4 بنوك منها البنك التجارى الدولى لتمويل توسعات المول، ومن المتوقع الانتهاء من التنفيذ خلال الربع الأول من عام 2022.

وأوضح «عزالدين»، أنَّ المجموعة تخطط لتطوير 3 فنادق سياحية بطاقة 500 غرفة فندقية باستثمارات 3 مليارات جنيه، ويتولى مكتب الاستشارات الهندسية «خطيب وعلمى» ومكتب «آر إم جى إم» إعداد الدراسات الاستشارية ووضع التصورات الخاصة بالمشروع، ومن المقرر البدء فى تنفيذ الفنادق نهاية العام الجارى.

وأشار إلى أن المجموعة انتهت من تنفيذ الأعمال الخرسانية بمشروع «البوديوم 1و2»، وتتولى شركة «إيه سى سى» للمقاولات تنفيذ مشروع «بوديوم 1» بتكلفة 800 مليون جنيه.

ويضم المبنى مساحات إدارية تتراوح من 95 إلى 500 متر مربع، وتمنح المجموعة تسهيلات فى السداد تبدأ من سداد 10% مقدم وتسهيلات حتى 5 سنوات ويبلغ سعر المتر الإدارى 62 ألف جنيه.

وقال «عزالدين»، إن الشركة انتهت من تنفيذ 80% بمشروع «بوديوم 2»، وتتولى شركة الرواد للهندسة الحديثة أعمال التنفيذ بقيمة 600 مليون جنيه، ويضم مساحات إدارية تتراوح من 95 إلى 2000 متر مربع.

أضاف أن الشركة تجهز لطرح مشروع “بوديوم 3” الإدارى بمشروع كايرو فيستيفال سيتى خلال العام الجارى وسيتم البدء فى تنفيذ أعمال المشروع.

وأوضح أن المجموعة تستهدف الحصول على قطعة أرض جديدة ضمن خطتها التوسعية بعد الانتهاء من تنمية 70% بمشروع «كايرو فيستيفال سيتى» الذى تبلغ مساحته الإجمالية 3 ملايين متر مربع، وتخطط الشركة للحصول على قطعة أرض بمساحة مليون متر مربع بمنطقة شرق القاهرة.

وأشار إلى أن استثمارات «كايرو فيستيفال سيتى» ستصل إلى 34 مليار جنيه باكتمال تطويره فى عام 2023 والذى يعد ضمن الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى السوق المحلى.

وأسندت المجموعة أعمال تنفيذ مبانٍ إدارية بمساحة 36 ألف متر مربع لشركة «جاما للتجارة والمقاولات» باﻹضافة إلى الجزء السكنى الذى تنفذه الشركة.

وتخصص مجموعة «الفطيم العقارية» مساحة 156 ألف متر مربع للمبانى الخاصة بالمشروعات الإدارية بجانب 243 ألف متر بمشروعات متعددة الاستخدامات، باﻹضافة إلى 4 مواقف سيارات تقام على مساحة 100 ألف متر مربع.

وخصصت المجموعة 210 آلاف متر مربع ضمن مساحة المشروع للشقق السكنية بإجمالى 1317 وحدة منها «فيستيفال ليفينج» على مساحة 120 ألف متر مربع بإجمالى 714 وحدة سكنية بجانب اﻷرض المخصصة بشقق مشروع «أورا» بمساحة 56 ألف متر مربع بإجمالى 405 وحدات، باﻹضافة إلى تخصيص 33.9 ألف متر مربع لمشروع «فيستيفال ليفينج 3».

وقال عز الدين إن مشروع “CFC Club” يعد ناديا رياضيا اجتماعيا ومن المقرر إطلاقه جزئيا فى يونيو 2021، والانتهاء منه بالكامل فى يناير 2022، ويتولى مكتب “L35” وضع التصميمات الهندسية للمشروع الذى يضم مجمعا رياضيا يحتوى على مجموعة مختارة بعناية من أحدث الآلات والمعدات الرياضية التى توفر تجربة ممارسة رياضية متكاملة، فضلا عن مجموعة من المرافق التى تلبى احتياجات العملاء ورفاهيتهم ومتطلبات عملهم.

وتتضمن أحدث المشروعات التى تقدم لها الشركة عروضا خاصة خلال الشهر الجارى مشروع “أوريانا 4 للفيلات” والذى يمتد على مساحة 100.6 ألف متر مربع ويضم 116 فيلا وتم الانتهاء من 90% من المشروع، ومن المقرر تسليم المشروع بالكامل خلال عام 2022.

ويضم مشروع أوريانا للفيلات بمراحله المختلفة 617 فيلا تم الانتهاء من 495 فيلا وتسليم 453 فيلا.

أما مشروع شقق “أورا” السكنى فيمتد على مساحة 56.4 ألف متر مربع، حيث يعتبر أحدث مشاريع كايرو فستيفال سيتى السكنية المغلقة، ويضم 404 شقق تتراوح مساحتها بين 130 و240 مترا مربعا.

وقال عز الدين إن مشروع “بوديوم 2” للمكاتب الإدارية يتكون من 5 مبان تضم 224 وحدة، وتتوفر الاختيارات بين مكاتب تشطيب بالكامل أو بدون تشطيب بمساحات تبدأ من 48 مترا مربعا، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع بالكامل بحلول الربع الثانى من عام 2023.

أضاف أن تأثير أزمة “كورونا” على الشركة ضعيف وخصوصا فى مصر لم يكن له تأثير على المشروعات، ونسبة البناء تعدت 95% وتم تسليم المستهدف وبيع 120% من المبيعات المستهدفة وبيع الوحدات السكنية بنسبة 70% والتأثير الوحيد على الشركة هو نسبة المستهدف من القطاع السكنى ولكنها نسبة ضعيفة نتيجة انتظار العملاء خلال العام الماضى نظرا لظروف الجائحة.

وأوضح عز الدين أن الشركة ضخت 3.5 مليار جنيه استثمارات خلال العام الماضى وتستهدف ضخ 5.5 مليار جنيه خلال العام الجارى.

ويمتد مشروع “كايرو فستيفال سيتى” على مساحة 3 مليون متر مربع بما يعادل 780 فدانا، ويوفر مجتمعا متكاملاً متعدد الاستخدامات ويشغل موقعاً استراتيجياً هاما فى القاهرة الجديدة بين حى المعادى والمقطم ومصر الجديدة ومدينة نصر.

وتمتلك “كايرو فستيفال سيتى” ثلاثة مشروعات سكنية كبرى تتمثل فى فيلات أوريانا، ووحدات فستيفال ليفينج، ووحدات أورا، وتبلغ المساحة الإجمالية لهذه المشروعات الثلاثة نحو 1.16 مليون متر مربع.

وقال عز الدين إن الحكومة المصرية قدمت العديد من المبادرات التى ساهمت فى زيادة ثقة المستثمرين فى السوق العقارى كان أبرزها مبادرة البنك المركزى لدعم التمويل العقارى للإسكان المتوسط والتى كان لها تأثير كبير على الاقتصاد المصرى، نظرا لارتباط القطاع العقارى بالكثير من المهن والصناعات الأخرى.

أضاف أن السوق شهد تحسنًا ملحوظا، فى ظل العودة التدريجية لجاذبية قطاع العقارات وعدد من المحددات وهى اتباع سياسة الدولة التصحيحية فى مجال فوائد الودائع وهو توجه اقتصادى سليم يساعد على الاستثمار فى المجال العقارى، كما أن الدولة المصرية استطاعت أن تجعل من القطاع العقارى سوقا لعمل ملايين المصريين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/03/25/1428807