منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركات السياحة تترقب إصدار ضوابط موسم الحج


الشركات تنتظر آلية التنفيذ وحصة مصر وأسعار برامج الحج

توقع محمد رحمى، عضو الاتحاد المصرى الغرف السياحية، أن تصدر المملكة العربية السعودية ضوابط واشتراطات موسم الحج للعام الهجرى الحالى خلال أسبوعين.

وأضاف، أنه لا توجد بعد معلومات مؤكدة عن آلية تنظيم برامج موسم الحج، والمعلومات المتداولة بشأن حصة مصر هذا الموسم، ستتراوح بين 30 و50 ألف حاج، ولكن هذا غير مؤكد، كذلك سيتم تقليص أعداد الحجاج من جميع الدول.

وتبلغ حصة مصر السنوية من الحجاج نحو 79 ألف تأشيرة.

كما يُشترط تلقى الحاج الجرعة الثانية من المصل المضاد لفيروس كورونا قبل دخوله الأراضى المقدسة بأسبوع على أن يكون المصل معتمداً من منظمة الصحة العالمية كشرط أساسى لأداء فريضة الحج هذا الموسم.

وقال علاء الغمرى، عضو لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة ووكالات السفر، إنَّ ضوابط موسم الحج الحالى من المتوقع أن تصدر خلال 15 إلى 20 يوماً من قبل الجانب السعودى.

وأضاف الجميع ينتظر هذه الضوابط لمعرفة آليات تنفيذ برامج الحج لهذا الموسم، علماً بأن أسعار البرامج ونسبة الزيادة غير معلومة وكذلك حصة مصر من أعداد الحجاج.

وقال إن موسم الحج هذا العام يعتبر بارقة أمل للعديد من شركات السياحة العاملة بالسوق المصرى والتى تعانى على مدار عام من جائحة كورونا؛ بسبب التوقف شبه التام عن العمل فى ظل الجائحة.

وتواجه شركات السياحة أزمة مالية شديدة جراء توقف برامج العمرة منذ يناير العام الماضى، وتوقفت الرحلات فى إطار التدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا التى اتخذتها المملكة العربية السعودية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الحج

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2021/03/30/1431192