منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




هشام توفيق: مصر تدشن أكبر مصنع غزل في العالم صيف 2022


كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه تم البدء في تنفيذ أعمال البناء في أكبر مصنع غزل في العالم على مساحة 62 ألف متر بمدينة المحلة الكبرى، مؤكدا أن التشغيل للمصنع سيتم خلال صيف 2022.

يذكر أن المصنع يستوعب أكثر من 182 ألف مردن غزل، بمتوسط طاقة إنتاجية 30 طن غزل باليوم.

وقال وزير قطاع الأعمال العام في تصريحات سابقة، إن هناك خطة تطوير كاملة تنفذ الآن بقطاع الغزل والنسيج والنهوض بهذه الصناعة الحيوية من أجل تنشيط القطاع ودعم صادرات مصر من المنسوجات والملابس الجاهزة.

إقرأ أيضًا:

وزير قطاع الأعمال: استكمال تطوير “الدلتا للأسمدة” بموقعها فى طلخا

واوضح أن خطة التطوير التي رصدتها الدولة للشركات العامة والتابعة لقطاع الأعمال العاملة بالغزل والنسيج تبلغ قيمتها 21 مليار جنيه بهدف زيادة إنتاجها وتحويل خسائرها من 3.25 مليار جنيه سنويا الى 2 مليار جنيه أرباحا.

وتتضمن خطة التطوير التي تم الكشف عنها في وقت سابق، إنشاء أكبر مصنع غزل ونسيج في العالم بالمحلة على مساحة 62 ألف متر سيتم تخصيصها للمصانع الجديدة وتشغيلها بماكينات موديلات 21 تعمل جميعا بالكمبيوتر مما يؤدى إلى خروج منتج بجودة خيالية تساعدنا في إنتاج غزول أقمشة درجة أولى وبالتالي يتم تصديرها بدلا من تصدير القطن الخام.

بالإضافة الى ماكينات حديثة لإنتاج الأقمشة إلى مصابغ بأحدث تكنولوجيا عالميا، مؤكدا أن هذه المنطقة ستكون بمثابة بنية تحتية أساسية للصناعة والتصدير وستعزز من انتاجية القطن الذي كان منذ عامين 2.6 مليون قنطار، والذي من المتوقع مع تطوير المنظومة وتشغيل دورة التصنيع كاملة ان يرتفع إلى أكثر من 3 ملايين قنطار سنويا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2021/04/01/1431916